أفضل طريقة لتخزين البصل

إعداد: زهراء🌷

تاريخياً وحتى وقتنا الحاضر، تمكن البصل من أن يكون أهم مكونات المطبخ في أي مكان من العالم، حتى أننا لا يُمكن أن نستغني عنه في أي وجبة أو طبقٍ نقوم بإعداده. وعلى الرغم من أن البصل الأبيض هو أكثر هذه الأنواع شهرة وانتشاراً إلا أن أنواعه الأخرى مثل الأخضر والأحمر والأصفر والحلو أيضاً الذي له مواسم معينة، كلها لها استعمالات متعددة. ولأننا لا يمكن أن نستغني عن البصل في مطابخنا، فإليكم أفضل الطُرق لتخزين البصل وحفظه.

**  أفضل أنواع البصل للطبخ

عادة ما نقوم بشراء البصل بكميات كبيرة، على الرغم من أنه متوافر طوال العام، وذلك لأننا نستخدمه بشكل دائم. ولكن علينا أن نعرف كيفية تخزين البصل في منازلنا، لحفظه من التلف لأطول فترة ممكنة. ومن أبرز هذه الطرق، أن نقوم بتخزينه في غرفة باردة ومظلمة، مع التأكد من خلوها من الرطوبة، حتى نضمن عدم نمو القمم في حبة البصل.

علينا أن نكون مدركين، أن درجات الحرارة المثالية لتخزين البصل والحفاظ على خصائصه القوية، تكون ما بين الـ 4 إلى 10 درجات مئوية، وعلينا أثناء ذلك، أن نترك مكاناً للتهوية، حتى لا ينتفخ البصل أو يتعفن. ويجب أن يوضع في سلة مفتوحة، أو كيس شبكي أو أي نوع من أنواع الأوعية التي تسمح بمرور الهواء فيها.

بالإضافة إلى كل ما سبق، يجب علينا الحرص أثناء عملية تخزين البصل، أن لا نضعه في أكياس بلاستيكية على الإطلاق. لعدة أسباب صحية، ومن بينها أنها مغلقة ولا تحتوي على أي فتحات للتهوية، تسمح لمرور الهواء من خلالها. وهذا الأمر يتسبب بتلف وتعفن البصل سريعاً.

شاهد أيضاً

الردّ الإيراني… تفعيل المعادلات الجديدة

حسين مرتضى ‬ حسين مرتضى تتسارع الأحداث على الساحة الدولية بعد العملية العسكرية المركبة التي …