محافظ بيروت جال في شارع الحمراء

محافظ بيروت جال برفقة نجم وعيتاني والأيوبي ولجنة التجار في شارع الحمراء و متفرعاته وتفقد مشروع بناء وتركيب مدرسة جاهزة في الكرنتينا، وزار قيادتي فوجي الإطفاء وحرس بيروت

أفادت دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت، أن محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود جال صباح اليوم في شارع الحمراء ومتفرعاته برفقة النائب نزيه نجم، رئيس المجلس البلدي المهندس جمال عيتاني، قائد شرطة بيروت العميد محمد الأيوبي، رئيس وأعضاء جمعية تجار شارع الحمراء ومتفرعاته، مخاتير الحمراء و رأس بيروت ومهندسي بلدية بيروت.
بداية، القى محمد سلام كلمة باسم الجمعية رحب فيها بالمحافظ عبود، مشيراً الى أن شارع الحمراء رغم الظروف الصعبة التي مرت وتمر على البلاد بقي صامداً بفضل ايمان أبنائه فيه، لأنه رمز من رموز مدينة بيروت واسمه مرتبط و راسخ في وجدان كل أبنائها.
ثم سلم سلام كتاباً الى المحافظ عبود تضمن بعض المطالب التي تهدف الى رفع المستوى الانمائي والخدماتي لشارع الحمراء ومتفرعاته الامر الذي سينعكس ايجاباً على المستوى التجاري والسياحي والثقافي فيه.
واستهل المحافظ عبود جولته من شارع عبد العزيز مروراً بشارع الحمراء الرئيسي وصولاً الى شارع المقدسي، حيث عاين الأرصفة وأعمدة الانارة والاضرار التي لحقت بها جراء ظروف عديدة كما عاين الأكشاك المستحدثة غير المرخصة والعوائق المزروعة بشكل عشوائي على الأرصفة الأمر الذي يعيق حركة مرور المشاة.
وأعطى المحافظ عبود توجيهاته الى مهندسي بلدية بيروت المباشرة فوراً بإجراء دراسة سريعة لإجراء الإصلاحات اللازمة في الأرصفة واعمدة الانارة والمزروعات كي يبقى شارع الحمراء في أبهى صوره على الرغم من الازمات التي عصفت بالمنطقة وأدت الى تباطئ العمل التجاري وسببت تراجعاً كبيراً في العجلة الاقتصادية والنهضة السياحية.
واستوقف المحافظ عبود خلال جولته عدداً من التجار وأصحاب المحال وعرضوا عليه مطالبهم وحاجاتهم خاصة فيما يتعلق بمكافحة ظاهرة التسول التي تجتاح شوارع مدينة بيروت وشارع الحمراء تحديداً كونه الشريان التجاري الأساسي فيالمدينة.
وأوضح المحافظ عبود لهم أن التفلت الحاصل لظاهرة التسول بكل شوارع بيروت لها عدة أسباب، منها تدهور الوضع الاقتصادي بالإضافة لاستغلال وطمع مشغلي هذه المجموعات خاصة في شهر رمضان المبارك حيث يقدم الناس على أعمال الخير والزكاة الامر الذي أدى الى تزايد في اعداد المتسولين .
وعن الحلول قال عبود، نحن نستطيع أن نبعدهم عن بعض الأماكن ولكن هذه المسألة بحاجة الى حل شامل يتجاوز بيروت ويشمل كل لبنان، يبدأ بوضع الحكومة يدها على الملف وتبدأ بأكثر من خطوة، منها الحل الأمني ومداهمة أوكارهم وإلقاء القبض على الرؤوس الكبيرة لتلك العصابات، بالإضافة الى الحل الاجتماعي للأطفال والأولاد القصر وتدخل فوري وسريع لوزارة الشؤون الاجتماعية ومنظمة اليونيسف والمنظمات الدولية، بغية انتشالهم من الطرقات وإلحاقهم بالمدارس والاهتمام بعيشهم الكريم .
كما تمنى عبود على وسائل الإعلام تفهم الإجراءات التي يتخذها لمصلحة الأهالي والتجار بعيداً عن أي إجراءات عنصرية، واعداً بتكثيف دوريات فوج حرس بيروت في كل شوارع مدينة بيروت خاصة الشوارع التجارية الرئيسية في المدينة مع اتخاذ اقصى درجات الوعي والأمان في قمع تلك الظاهرة للحفاظ على السلامة العامة .
بعدها انتقل المحافظ عبود الى حرج بيروت حيث اطلع أعمال التأهيل من تنظيف الأعشاب وتشحيل الأشجار ليبقى حرج بيروت كما عهدناه الرئة الخضراء لأهل مدينة بيروت وسكانها، كما شدد عبود أن عمليات التأهيل وزراعة الأشجار والمغروسات في كافة وسطيات مدينة بيروت على عدة مراحل، وكلف عبود فوج إطفاء مدينة بيروت القيام بعمليات ري المزروعات والوسطيات في شوارع مدينة بيروت .
كما تفقد المحافظ عبود بيت بيروت حيث يخضع عناصر فوج حرس مدينة بيروت لدورة تدريبية وتأهيلية مكثفة في تقنيات التواصل الفعال في بيئة العمل.
من ثم زار عبود يرافقه عضو مجلس بلدية بيروت آرام ماليان، منطقة الكرنتينا حيث تفقد أعمال مشروع بناء وتركيب مدرسة جاهزة تقدمة من الحكومة الاسبانية، ستستقبل تلامذة المدارس الرسمية المتضررة جراء انفجار مرفأ بيروت.
واختتم عبود جولته، بزيارة تفقدية لقيادة فوج حرس بيروت ومبنى قيادة فوج الاطفاء في الكرنتينا .

بلدية مدينة بيروت
دائرة العلاقات العامة

شاهد أيضاً

أفرام: “اقتراح قانون مع زملاء لتأمين تغطية صحية واستشفائية فعلية ولائقة للأجراء من خلال إتاحة خيار التأمين الخاص”

كتب رئيس المجلس التنفيذي لـ”مشروع وطن الإنسان” النائب نعمة افرام على منصة “أكس”: “نظراً للآثار …