🇱🇧حداد لبنان بحياد لبنان 🇱🇧 

بقلم الكاتب و الناشط السياسي نضال عيسى 🇱🇧

من الحكمة أن تعمل لمصلحة بلدك، والأجمل أن تكون على مسافة واحدة من الجميع لتطلق مبادرتك التي تجمع ولا تفرق؟

ما قام به غبطة البطريرك بشارة الراعي كنا لننحني له أحتراما” على مبادرته لأجل لبنان كل لبنان عندما يستطيع جمع كل الأطراف السياسية تحت عباءة أول وأكبر مرجعية دينية مسيحية في الشرق لولا ولادة هذه المبادرة الميتة أصلا” لأنها تطلب الحياد لتجلب الحداد؟ لأكثر من سبب فهذه المبادرة عملت عليها أطراف سياسية تتخذ العداء لمحور المقاومة أولا” و توقيتها بظل هذه الظروف السياسية الحرجة تجعل كل عاقل يفكر الف مرة ويضع التساؤلات أمامه لماذا الحياد؟ ولماذا طرف سياسي واحد يؤيده؟ لتكون النتيجة سيئة على الجميع وبدل اللقاء والحياد جلبنا على لبناننا الفراق والحداد؟

غبطة البطريرك الراعي، لماذا لم تقم بعقد لقاء ومشاورات مع الجميع دون أستثناء وتكون أنت فعلا” الراعي الصالح وتقرب وجهات النظر بين الجميع وتخرج بأتفاق مصالحة تحت عباءة بكركي؟ وبذلك تكون فعلا” زعيما” روحيا” وليس سياسيا” بدل من التوجه بطلب التدخل الخارجي عبر الأمم المتحدة.


إن حيادك الذي تطالب به يا غبطة البطرك أخذ البلاد إلى الانقسام أكثر خصوصا” وأن من كان حاضرا” في بكركي هو لون سياسي واحد وسط هتافات بذيئة دنيئة طالت سياسيين ودول وأمام ناظرك وعلى مسامعك وهذا لا يليق بصرح ديني عريق فكيف إذا كان راعي هذا الصرح حاضرا”؟؟

غبطة البطرك، ما حصل أمس هو سياسي بأمتياز ويدخل في لعبة رئاسة الجمهورية القادمة أيضا” فمن كان يعمل ليل نهار لحشد تياره ليقول أنه الحزب المسيحي الأقوى ظهر فاشلا” وأدخلك في لعبة سياسية نراك أكبر منها وكنا نتمنى عدم دخولك بها خصوصا” من يعمل على ذلك هو محكوم بالإعدام ولا يصلح أن يكون رئيسا” للجمهورية وأنت تطالب بالحياد ومحاسبة الفاسدين فكيف تقبل أن تسير بهكذا حلف.


كان الأفضل لك يا غبطة البطرك لو عقدت مؤتمراً صحافياً وتكلمت فيه عن الحياد الذي تريده أفضل من أن تقف بين أشخاص يشتمون أحزاب ودول وهذه الأحزاب كانت بضيافتك قبل أسبوع؟؟

غبطة البطرك لن أعدد لك ماذا فعلوا من تطالب بتدخل الأمم المتحدة والحياد الذي تريده لقد تكلم الكثيرين عن ذلك، ولكن سوف أوجه لحضرتك سؤالا” واحدا” فقط. إذا كنت فعلا” خائف على لبنان وتطالب بالحياد وتدخل الأمم المتحدة لماذا أنشات لجنة تنسيق بينك وبين المقاومة وتعقدون الإجتماعات الدورية وكل أسبوعين يأتي لزيارتك نواب هذه المقاومة وتستقبلم بالابتسامة العريضة؟

حياد لبنان الذي تطالب به هو الحداد الذي نأخذ البلاد إليه
أعان الله لبنان من شر الفتن

شاهد أيضاً

الأسد: موقف سوريا من المقاومة يزداد رسوخاً.. وستقدّم كل ما يمكن للفلسطينيين:

الرئيس السوري، بشار الأسد، يؤكد ثبات موقف بلاده من القضية الفلسطينية والمقاومة، على الرغم من …