🍀الـفـقــ📝ـــرة الـصـحـيـ💊💉ــــة

إعداد: زهراء🌷

#الغذاء يغنيك عن_الدواء

☘لو علمنا ما هو الغذاء الصحي .. لكانت حاجتنا الى الدواء أقل ، مع تسارع وتيرة الحياة انتقلت الى حياتنا عادات سيئة في نظام غذائنا ، فاستبدلنا الذي هو أدنى بالذي هو خير .. وأصبح الطعام الجاهز والمعلب سمة العديد من الناس .. الأمر الذي جعلهم يبتعدون عن الأطعمة الطازجة والأغذية المحلية الطبيعية.

☘وإذا ما اردنا أن ننعم بغذاء صحي وجسم سليم .. فلنعد الى ما كان يأكل اجدادنا . فبعهدهم لم يكن معروفا العديد من أمراض عصرنا كارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض السرطان وغيرها .

☘إن من أساسيات التغذية الصحية:

🍁ترك سكر الشاي .
🍁والطحين الأبيض .
🍁والدهون .. والزيوت النباتية .
🍁وكل غذاء معلب أو مغلف وخاصة مكعبات مرق الدجاج (الماجي) والتي تسمى عند خبراء التغذية بمكعبات الموت لما تحويه من سموم .

☘✨واليكم فوائد بعض الأغذية البسيطة التي قد لا يخلو بيت منها ولها فوائد عجيبة:

🍾زيت الزيتون ..
يحتوي على أحماض أمينية تمد الجسم بالطاقة وتبني العضلات وتمنع تصلب الشرايين كما أنه يحوي على فيتامين (A و D) وهما يقويان النظر والعظام .

🍪الخبز الأسمر بالنخالة ..
تحتوي نخالة الحنظة على اعلى نسبة من الفيتامين B المركب وهذا الفيتامين مهم لبناء الاعصاب والعضلات . وكذلك فان البرغل يحتوي على نفس الفيتامين وعندنا في بلاد الشام مثل يقول (البرغل مسمار الركبة) لما لديه من دور كبير في تقوية العضلات .

🧅البصل والثوم ..
هما من نفس الفصيلة يحتويان على فيتامينات وأملاح معدنية مضادة للأكسدة ومضادة للشيخوخة ويمنعان تصلب الشرايين .

🥬الخضار الورقية ..
كالسلق والسبانخ والبقدونس والجرجير والنعناع وغيرها تحتوي على أملاح معدنية ومادة الكلورفين (المادة الخضراء) والتي تعمل على تقوية جهاز المناعة وتساعد على تحسن الهضم وتنظف الكبد من السموم .

☘وإذا ما أخذنا الجانب الحيواني من الغذاء مثل (لية الغنم وشحوم العجل) والسمن البلدي المستخرج من البان الأبقار والأغنام نجد أنها تحتوي على
فيتأمين (A و D) وعلى أحماض أمينية تمنع تصلب الشرايين وأمراض القلب وتقوي العظام. بخلاف الدهون والزيوت النباتية لما فيها العديد من أمراض القلب وتصلب الشرايين والسمنة والشيخوخة المبكرة.

🍟إذا قمنا بترك الأطعمة المعلبة والزيوت النباتية والماجي وغيرها .. وعدنا للطعام السليم نحظى بجسم سليم معافى من العديد من الامراض.

💝أرجو لكم الصحة والسلامة ..

شاهد أيضاً

الجنائية الدولية بصدد إصدار أوامر اعتقال دولية بحق نتنياهو ومسؤولين إسرائيليين كبار

  قالت تقارير صحفية، إن المحكمة الجنائية الدولية بصدد إصدار مذكرات اعتقال بحق مسؤولين إسرائيليين …