أنطلقُ من حكمة : واصمتْ فإنَّ كلامَ المرءِ يهلكُهُ وإنْ نطقتَ فإفصاحٌ وإيجازُ

د. جمال شهاب المحسن

ومع التزامي بأن لا خيرَ للصمت في حالة قول كلمة الحق في وجه الشر والأشرار والجور والظلم والعدوان … إلاّ أنه في بعض الحالات والأحيان يكون بعض الصمت أبلغ من الكلام..
وفي هذا الصمت يرتّب العقل نفسه بنفسه .. وهنا يصبح السكوت من ذهبٍ وألماسٍ وأكثر .
و(أنا) الإجتماعية والإنسانية والعلمية في تحفّز دائم للدراسة والفهم والإدراك والوعي وتطبيقاته وسعاداته ، معتمداً في ذلك على المناهج والبحوث العلمية ومنها التركيز على الحاضر والماضي واستشراف المستقبل في كلٍّ واحدٍ متسلسلٍ ومترابط ، ومستخدماً أداة التحليل المركّب البعيد عن اختزال الأمور وتسطيحها بعامل واحد أو عامليْن كما يفعل الكومبارس في السياسة والدعاية والإعلام والعلاقات العامة والبيْنية والمصالح الخاصة …
ومن النباهة أنه ليس كلُّ ما يُعرف يُقال .

وما توفيقي إلاّ بالله العلي العظيم

💥صباح الخيرات والأنوار

✍ مع تحيات ومحبة د. جمال شهاب المحسن الإعلامي والباحث في علم الإجتماع السياسي

شاهد أيضاً

الإمام الخامنئي من الجهاد إلى الشهادة: قراءة تحليلية مختصرة في حياة قائد الثورة الإسلامية الإيرانية(1)

  د. فاضل الشرقي عضو المكتب السياسي لأنصار الله ٤ محرم ١٤٤٨هـ الموافق 19 يونيو …