ضاهر: “أسباب اللجوء السوري زالت ولا مبرر للتقديمات المالية الشهرية من المفوضية العليا لشؤون اللاجئين”

كتب النائب ميشال ضاهر عبر منصة “اكس”: “لم يعد هناك من مبرّر بأن تقوم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين بمنح السوريين المسجّلين لديها افادات سنوية للاستحصال على اقامات سنوية من الامن العام اللبناني او منحهم تقديمات مالية شهرية. ‏فأسباب اللجوء قد زالت و قد طلبت الحكومة الانتقالية في سوريا من جميع السوريين في الخارج العودة اليها بعد انتفاء سبب خروجهم وبعد ان صدر عفو عن كل المطلوبين للنظام.مع الاشارة الى أن المعابر السورية خالية من أي وجود رسمي أصلاً.
‏كما يتوجّب على الحكومة اللبنانية اصدار قرار يلزم الادارات في لبنان أكانت رسمية كالامن العام او خاصة كالمصارف وشركات تحويل الاموال رفض اي معاملة تتعلّق بالنازحين المسجّلين في المفوضية بصفة لاجئ”

شاهد أيضاً

إيران تصنع بدماء شهدائها تاريخ سياسي وعسكري جديد في المنطقة العربية والإسلامية

يكتبها: محمد علي الحريشي جمهورية إيران الإسلامية تصنع بدماء شهداءها وبتضحيات شعبها، تاريخ جديد للمنطقة …