إيران: بينهم جليلي وقاليباف.. صيانة الدستور يمنح 6 مرشحين أهلية الترشح لانتخابات الرئاسة

الداخلية الإيرانية تعلن رسمياً أسماء المرشّحين الذين تمّ منحهم أهلية الترشّح للدورة الرابعة عشرة من الانتخابات الرئاسية.

أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية، اليوم الأحد، رسمياً أسماء المرشّحين الذين تمّ منحهم أهلية الترشّح للدورة الرابعة عشرة من الانتخابات الرئاسية.

والمرشّحون الذين تمّ منحهم الأهلية هم: سعيد جليلي، محمد باقر قاليباف، علي رضا زاكاني، أمير حسين قاضي زاده هاشمي، مصطفى بور محمدي، بالإضافة إلى مسعود بزشكيان.

ح

فيما رفض مجلس صيانة الدستور أهلية محمود أحمدي نجاد، وعلي لاريجاني، وإسحاق جهانغيري، وعباس تخونني.

هذا واعتبر وزير الداخلية الإيراني، أحمد وحيدي، الانتخابات الرئاسية الرابعة عشرة بأنها الحدث السياسي الأهم في البلاد لهذا العام، مؤكّداً أن الشعب الإيراني سيسطّر ملحمة أخرى بمشاركته الحماسية فيها.

وستنطلق في 12 حزيران/يونيو الحالي الحملة الانتخابية لمدة أسبوعين، على أن تجري الانتخابات في البلاد بتاريخ 28 من الشهر الجاري.

وكانت عملية تسجيل المرشّحين للدورة الرابعة عشرة من الانتخابات الرئاسية في إيران، قد انطلقت بتاريخ 30 أيار/مايو الماضي، بعدما تقرّر اجراؤها، عقب استشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان ورفاقهما، بسقوط طائرة هليكوبتر أثناء عودتهم من شرق البلاد، قرب أذربيجان.

شاهد أيضاً

وفاة أكثر من 900 حاج خلال موسم الحج والبحث مستمر عن المفقودين

أكدت وكالة الأنباء الفرنسية، اليوم الأربعاء، ارتفاع الحصيلة الإجمالية للوفيات خلال موسم الحجّ هذا العام …