رجل الأعمال الأميركي روبرت كيوساكي يحذر: الإنهيار الاقتصادي بدأ بالفعل..وهذه روشتة النجاة!

حذر رجل الأعمال الأميركي ومؤلف الكتاب الشهير «الأب الغني الأب الفقير» روبرت كيوساكي، من انهيار اقتصادي “بدأ بالفعل ستظهر تداعياته في الفترة المقبلة، داعياً الأشخاص إلى تجنب ادخار المال وبدء مشاريعهم الخاصة والاستثمار في الذهب والبيتكوين”.

وقال كيوساكي في منشور عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعي إكس -تويتر سابقاً- «أخبار سيئة؛ لقد بدأ الانهيار -الاقتصادي- وسوف يكون انهياراً سيئاً».

رجل الأعمال الأميركي استدرك «هناك أخبار جيدة، الانهيارات الاقتصادية هي أفضل وقت لتحقيق الثراء، فسوف تظهر صفقات ناجحة على الساحة».

ماذا تفعل في أوقات الانهيار الاقتصادي؟

وأضاف مؤلف كتاب «الأب الغني الأب الفقير» هناك قواعد يجب تذكرها عند حدوث الانهيارات الاقتصادية «أولها: لا تلتقط السكاكين المتساقطة، فقط لأن الأسعار تنخفض لا تشعر بالجشع وتذهب فوراً للشراء، بل انتظر حتى تصل الأسعار إلى القاع ولا يعود أحد يريد الأصول التي ترغب في امتلاكها».

كيوساكي تابع «ثاني القواعد عليك بالدراسة، ويوتيوب مصدر رائع للمعلمين وتحديد الغث من السمين، استثمر الوقت للوصول إلى العلم داخل رؤوس المستثمرين المحترفين».

أما ثالث القواعد في وقت الانهيارات الاقتصادية، بحسب كيوساكي، فكانت «ابحث عن أصدقاء جدد يسيرون على المسار نفسه الذي تسلكه»، مشدداً «ابتعد عمن يلعب دور الضحية فهم أشخاص يلومون الآخرين على مشكلاتهم، كذلك ابتعد عن الماركسيين فهم أشخاص يتوقعون من الحكومة أن تحل مشكلاتهم».

وقال مؤلف «كتاب الأب الغني الأب الفقير»، «ابدأ مشروعاً بجانب العمل وامتلك عملك الخاص، فالذكاء الاصطناعي سوف يقضي على ملايين الوظائف، لذا ابدأ مشروعاً صغيراً وكن رائد أعمال وليس موظفاً يخشى فقدان وظيفته».

كيوساكي شدد على أهمية اختيار معلمين عظماء خلال هذه الفترة، موضحاً «يوجد في اليوتيوب وفرة من المعلمين بعضهم جيد وبعضهم سيئ، أقترح عليك اختيار أساتذتي: معلمي في مجال العقارات هو كين ماكلروي، وفي مجال الضرائب توم ويلرايت، أما الأسهم فمعلمي هو جون ماكجريجور، وعندما يأتي الأمر على النفط فمعلمي هو مايك ماوسيلي، جميعهم لديهم كتب ومدونات صوتية» مشدداً «كن حذراً للغاية بشأن من يؤثر على عقلك وموقفك وروحك».

آخر نصائح رجل الأعمال الأميركي خلال فترة الانهيار الاقتصادي كانت «ألا تدخر المال، إذ تنخفض قيمة الأموال المزيفة؛ الدولار الأميركي واليورو والين والبيزو»، داعياً إلى «توفير الذهب والفضة والبيتكوين والأموال الحقيقية التي ترتفع قيمتها خاصة في حالة انهيار السوق».

واختتم مؤلف كتاب «الأب الغني الأب الفقير» بقول «خذ حذرك واجعل هذا الانهيار الاقتصادي أفضل شيء حدث لك على الإطلاق».

شاهد أيضاً

لأنك نصـرالله

صلاح الدكاك .. لقد شَرُفَت أنْ كنت خصماً لها العِدى فما بالُ قومٍ أدركوا بك …