يوم طبي توعوي من تنظيم حركة “شباب الشرق” ونادي “روتاري زحلة كابيتول” في مدرسة القديسة حنة – رياق

نظمت حركة “شباب الشرق” ونادي “روتاري زحلة كابيتول”، في اطار حملاتها التوعوية الصحية وجولاتها على المدارس الزحلية والبقاعية، حيث كانت السباقة في ايجاد برنامج التوعية الصحية لطلاب المدارس، حملة طبية في مدرسة القديسة حنة – رياق، اشرف عليها الطبيبان اوسب دمرجيان اختصاصي امراض جلدية وتجميل ، والدكتورة سابين قاصوف اختصاصية في جراحة وتجميل الاسنان.

بداية تحدث باسم المنظمين الاعلامي طوني ابونعوم، شاكرا” للاب الياس ابراهيم استقباله وللاطباء عطاءهم غير المحدود، “اذ يؤدون بامانة رسالتهم” ، كما توجه للطلاب داعيًا اياهم الى “الانخراط في منظمات المجتمع المدني، كي يطوروا مهاراتهم ولاكتساب خبرة تكون بمثابة زوادة للمستقبل” .

ثمن تحدث الدكتور دمرجيان امام طلاب المرحلة الثانوية، مشددا” على اهمية العناية بالصحة الجلدية وعدم اهمال موضوع الحساسية، متحدثًا عن الحساسية بخاصة مع تقلب الطقس، مشددا” على موضوع الوقاية من الشمس. وتحدث عن الاكزيما ، القشرة ، ترهل البشرة . واستمع الى اسئلة الطلاب، والتي كانت في غالبيتها صحية.

اما الدكتورة قاصوف، فتحدثت امام طلاب المرحلة الابتدائية، منبهة إياهم الى الاطعمة المضرة بالاسنان، وكيفية تنظيفها حفاظًا عليها ، وقدمت معاينة مجانية لحوالي مئة طالب.

ثم شكر الاب ابراهيم الاطباء، مقدمًا لهم أيقونات منوعة، طالبًا من الرب أن “يمدهم بالصحة والعافية”. وشكر المنظمين وفي طليعتهم الاعلامي ابونعوم .

وفي الختام وزع الاطباء الهدايا على الطلاب من منتوجات صحية، صابون وفراشي اسنان.

By

شاهد أيضاً

ابراج اليوم توقعات اسرار الابراج: #يسعد_الله_اوقاتكم_بكل_خير #توقعات_الابراج_ليوم_الثلاثاء_والله_اعلم

  مواليد اليوم الثلاثاء 14 أيار مايو من برج الثور. رزين قليل الحركة بطيء التفكير …