أفرام زار يرافقه وفد من “مشروع وطن الإنسان” متحف “آرام بزيكيان” في جبيل في ذكرى الإبادة الأرمنية

 

زار الرئيس التنفيذي لـ”مشروع وطن الإنسان” النائب نعمة أفرام، على رأس وفد من المشروع في جبيل، في الذكرى السنوية لضحايا الإبادة الأرمنية، متحف “آرام بزيكيان” في المدينة، الذي يوثق معاناة الشعب الأرمني ومسيرة آلاف الأيتام الذين عاشوا مأساة المذابح والتهجير وترعرعوا في هذا الميتم.

 

بداية وضع أفرام مع الوفد إكليلين من الزهر باسمه وباسم “مشروع وطن الإنسان”، تكريما” لأرواح الضحايا ولمؤسسة ميتم “عش العصافير” ماريا جاكوبسون التي حضنت أطفال الإبادة.

رافق الأب أردافاست الوفد في هذه الزيارة، وشكر له “هذه اللفتة التي تساهم في تعزيز روح التضامن والتعاطف، وتعكس التزام مشروع وطن الإنسان دعم القضايا الإنسانية وتعزيز ثقافة الحقيقة والوفاء”.

وكتب النائب أفرام كلمة في السجل الذهبي، عبر فيها عن “إعجابه الشديد بالمتحف الذي يروي قصة وتاريخ الشعب الأرمني ومعاناته خلال فترة الإبادة التي شهدها في عام 1915”.

وأبدى إفرام :”تقديره لروح المقاومة والصمود التي أظهرها هذا الشعب في مواجهة الأحداث المروعة التي عاشها، والتي هي من صنع الشرير، وهي تطال الإنسانية جمعاء”.

واضاف افرام :”أؤكد على أهمية الخير وروح الحياة كسبيل وحيد للمحبة والمسامحة وبهذه القيم نستطيع المضي قدمًا وتحقيق النمو، لنثبت للجميع أن الحياة أقوى من الموت، والحب أقوى من الكراهية، والنور أقوى من الظلمة”.

وختم افرام :” نتمنى أن يبقى الشعب الأرمني مشعا، كما كان دائمًا وأبدا”.”

الصناعة تقاوم

من جهة اخرى كتب النائب افرام عبر منصّة” اكس”: “لقاء تشاركيّ لافت في المجلس الاقتصاديّ والاجتماعيّ حول تحدّيات الصناعة اللبنانيّة وآفاقها”.

وأضاف افرام :” الصناعة تواجه. الصناعة تقاوم… وستبقى تفعل ذلك حتى النفس الأخير. لن نستسلم، وسنستمرّ رغم كلّ التحديات. العائلة الصناعية مجموعة اليوم، عمالاً وأرباب عمل ، مشرّعين وتنفيذيين، عابرين للمناطق والطوائف والأحزاب من أجل بناء إقتصاد منتج بكل ما للكلمة من معنى، في خضمّ الأزمات وحتّى العبور إلى لبنان الجديد”.

شاهد أيضاً

استعدّوا… منخفض جديد نحو أمطار ساحلية غزيرة

بعد أن ضرب منخفض جوّي مداري لبنان وسوريا، مصدره شمال البحر الاحمر وسبب سيولاً وفيضانات …