لقاءات تحضيريان للدورات الصيفية في مديريات محافظة اب اليمنية ..

تقرير/حميد الطاهري

نظمت السلطة المحلية والتعبئة العامة ومكتب التربية والتعليم في مديرية ريف إب”محافظة إب وسط اليمن”، اليوم لقاءً  تحضيريا للتهيئة والتجهيز للدورات والأنشطة الصيفية ..

واكد اللقاء الذي حضره  وكيل المحافظة – مدير عام المديرية قاسم المساوى  أهمية الدورات لتحصين الشباب والنشء من الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة وقضاء عطلة الاجازة الصيفية فيما لا ينفع وفي فراغ وخلف منصات التواصل وشاشات التلفزة ببرامجها الهابطة ..

وشدد اللقاء على ضرورة التوعية وتفعيل المجتمع وإشراكه في إقامة وتشغيل هذه الدورات وحثه على الدفع بالطلاب للإستفادة من مناهجها ومقرراتها التي فيها تأهيل وتمكين وتوعية وتحصين وفي شتى المجالات والعلوم .. مشيرا إلى أن الدورات الصيفية تولي اهتماما بالغا لتعليم وتلاوة القرآن الكريم وعلومه بما يحمله من معاني التربية والهوية والأخلاق والقيم التي تخلق جيلا متسلحا بالأيمان عصيا على أعدائه ..

تخلل اللقاء، الذي حضره أمين عام محلي المديرية، مصطفى آل قاسم، ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في المحافظة، أمين عبدالواحد آل قاسم فلاشة توعوية خاصة بالدورات الصيفية.


،،، واقيم في مديرية بعدان بمحافظة إب ، لقاء تهيئة وتحضير للدورات والأنشطة الصيفية ..

وأوضح اللقاء الذي حضره مدير المديرية مفضل الجلال ، أن هذه الدورات الصيفية المفيدة والهامة تحتاج إلى تفاعل وتعاون الجميع سواءً في الجانب الرسمي او الشعبي كلا من موقعه ، بهدف تنفيذ هذه الدورات بشكل فاعل وقوي يحقق اهدافها المرجوة .. مشددا أن الإقبال والدفع بالطلاب لهذه الدورات يمثل أهم عوامل النجاح والفاعلية ..

وأهاب اللقاء بكافة ابناء المديرية إلى الدفع بأبنائهم ممن هم في عطلتهم الدراسية إلى هذه الدورات للتزود من مناهلها ومناهجها التي تعزز الروحية الإيمانية وتعمل على تقوية الطلاب في مختلف العلوم ليأتي العام الدراسي والطلاب على اتم الجهوزية والإستعداد ..
وعلى صعد متصل في محافظة إب “و سط اليمن”

ناقش لقاء موسع  في مديرية السدة بمحافظة اب”و سط اليمن” اليوم التحضيرات والتهيئة لبدء فعاليات وأنشطة الدروات الصيفية للعام 1445 هـ.

وأكد اللقاء بحضور مدير المديرية محمد الدرواني وأمين عام المديرية عبدالسلام الاغبري أهمية الدورات الصيفية في بناء جيل واعٍ متسلح بالثقافة القرآنية والمعرفة الصحيحة والعلوم النافعة على كافة المستويات ثقافيًا وعلميًا ومهاريًا .. مشددا على أهمية تضافر الجهود والمساهمة الفاعلة في دعم وإنجاح الدورات الصيفية، بما يكفل تحصين النشء والشباب من الثقافات المغلوطة..

ودعا اللقاء أولياء الأمور إلى دفع أبنائهم للالتحاق بالدورات الصيفية، واستغلال العطلة الصيفية بما ينفع الطلاب .

وفي مديرية النادرة ناقش لقاء موسع التهيئة لتدشين الدورات والمراكز الصيفية في المديرية، تحت شعار “علم وجهاد”.

وأكد اللقاء بحضور مدير عام المديرية عبدالجليل الشامي أن الدورات الصيفية، محطة لتنوير وتبصير الأجيال الصاعدة، من خلال تزويدهم بالمعارف والعلوم النافعة وفي مقدمتها تعلم وتلاوة القرآن الكريم

ودعا اللقاء إلى ضرورة إلى  العمل الجماعي لإنجاح أنشطة الدورات الصيفية، والذي لن يكون إلا بتفاعل جميع أفراد المجتمع ..

واقر اللقاء اسماء اللجان الميدانية واماكن اقامة الدورات الصيفية على مستوى عزل وقرى المديرية وبما يضمن سهولة الوصول من كافة الطلاب المشاركين ويتيح لمختلف الطلاب الإستفادة والتسجيل لهذه الدورات ..
وعلى صعد متصل في محافظة إب” وسط اليمن ”

أقيم اليوم في مديرية حبيش بمحافظة إب”وسط اليمن” ، لقاء موسع للقيادات المحلية والتنفيذية والتربوية ولجان العمل والتعبئة للإعداد والتهيئة لتدشين الدورات الصيفية للعام 1445هـ.

وركز اللقاء التدشيني بحضور  عضو مجلس الشورى رشاد الشبيبي ، على الموجهات العامة والبرامج والمهام والأهداف للدورات الصيفية والمسؤوليات التي تقع على الجميع لإنجاحها.

وأكد مدير المديرية شوقي التويتي ، أهمية هذا اللقاء ضمن برنامج التهيئة والاستعداد لتدشين المدارس الصيفية بكافة عزل المديرية … مشددا على أهمية الدور المجتمعي وتكامله مع الدور الرسمي واللجان المعنية لإنجاح هذه الدورات ووصولها إلى أكبر قدر ممكن من الطلاب في مختلف قرى وعزل هذه المديرية ..

،،، فيما أكد مدير التربية عبدالغني الشجاع، ضرورة نشر الوعي المجتمعي وحث الآباء على الدفع بأبنائهم للالتحاق بالدورات الصيفية

،،، وأقيم في مديرية جبلة بمحافظة إب ، لقاء تدشيني للدورات والأنشطة الصيفية ، تحت شعار ” علم وجهاد ” ..

وخلال التدشين ، اوضح مدير المديرية سلطان الشاجع ، أن الدورات الصيفية التي ستقام على مدى 60 يوما تهدف إلى تحصين الطلاب والنشئ علميا وإيمانيا وثقافيا واجتماعيا والإستغلال الأمثل للعطلة الصيفية في تقوية مدارك الطلاب وتوعيتهم وتهيئتهم للعام الدراسي المقبل ..

وأكد الشاجع ان الجميع معني بالتفاعل وتوعية المجتمع بأهمية هذه الدورات وفوائدها وأهدافها التي يحاول الأعداء التشويه بها خوفا من مخرجات هذه الدورات خاصةً ما يتعلق بها بتعليم القرآن الكريم وثقافته الصحيحة .. مشددا على اهمية النزول الميداني لمختلف القرى والعزل كلا حسب نطاقه الجغرافي لتحشيد المجتمع وتحفيز الاباء للدفع بأبنائهم إلى هذه الدورات ..

،،، كما ودشنت مديرية الشعر انشطة الدورات الصيفية للعام 1445 هجرية تحت شعار ” علم وجهاد ” ..

وخلال التدشين أشارت الكلمات إلى أن مديرية الشعر سجلت حضورا لافتا العام الماضي من حيث عدد الطلاب الذين انخرطوا في هذا الدورات .. داعيةً إلى ضرورة ان يكون الاقبال هذا العام مضاعفا عن العام الماضي وهذا لن يتم إلا بتعاون وتكامل الجهود الرسمية والمجتمعية في تشجيع الطلاب للإلتحاق بهذه الدورات ودعمها والمساهمة في إنجاحها ..

واوضحت الكلمات ان الجانب الرسمي سواء اعضاء المجلس المحلي والمكاتب التنفيذية ، ينبغي ان يكونوا النموذج الذي يحتذى به من حيث التفاعل والعمل الجاد والدفع بأبنائهم إلى هذه الدورات ..

شاهد أيضاً

البعريني: “نعمل مع رئيس ميقاتي ومولوي على إعادة اللبنانيّين العالقين في قبرص”

عُقد لقاء موسّع في بلدة ببنين في محافظة عكار تضامنًا مع اللبنانيين العالقين في جزيرة …