الأمطار تؤخر الرحلات الجوية في الإمارات!

أعلنت شركتا الطيران الرئيسيتان في دولة الإمارات، أن العديد من الرحلات الجوية ستشهد تأخيرات بسبب الظروف الجوية “الاستثنائية”، التي لم تشهدها البلاد خلال الـ 75 عاما الماضية.

وأعلنت طيران “الإمارات” في بيان نشرته على منصة إكس بوقت متأخر من مساء الثلاثاء، أن عديد الرحلات الجوية “من وإلى دبي تشهد تأخيرات بسبب الظروف الجوية”، مؤكدة العمل على “إيصال جميع الركاب المتأثرين إلى وجهاتهم النهائية بأمان”.
كما أعلنت شركة “الاتحاد للطيران”، في بيان، أنه نظرا للظروف الجوية في إمارة أبوظبي، فمن المتوقع أن تشهد رحلات الشركة، الأربعاء، بعض التأخير.
وتابعت في بيان على منصة إكس، أنها “ستعمل مع الضيوف المتأثرين لمساعدتهم على إجراء التعديلات على خططهم في السفر والوصول إلى وجهاتهم الأخيرة”.
وحسب وكالة أنباء الإمارات (وام)، فإن مطار دبي الدولي قرر بشكل مؤقت “تحويل الرحلات القادمة والتي من المقرر وصولها مساء (الثلاثاء) حتى تتحسن الظروف الجوية، علماً بأن الرحلات المغادرة مستمرة كالمعتاد”.
‏وأكدت السلطات أن “إدارة المطار تعمل بشكل وثيق مع فرق الاستجابة وشركاء الخدمة، لاستعادة العمليات الطبيعية والحد من أي تأخير محتمل”.
وشهدت الإمارات “أكبر كميات أمطار خلال الأعوام الـ 75‎ الماضية”، حيث كشف المركز الوطني للأرصاد أن البلاد شهدت هطول كميات أمطار، الثلاثاء “هي الأكبر منذ بدء تسجيل البيانات المناخية في عام 1949”.
وأكد المركز، الثلاثاء، أن “الكميات القياسية للأمطار التي هطلت على الدولة خلال الـ24 ساعة الماضية وحتى الساعة التاسعة مساء من يوم الثلاثاء الموافق 16 نيسان 2024، تعد حدثاً استثنائياً في التاريخ المناخي لدولة الإمارات منذ بداية تسجيل البيانات المناخية”.
وانتشرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لغمر مياه الأمطار لمدرج مطار دبي الدولي، بجانب شوارع عدة مدن إماراتية.
وقررت السلطات السماح للموظفين والمدارس والجامعات بالعمل عن بعد، كإجراء احترازي بسبب الظروف الجوية السيئة.

 

شاهد أيضاً

حـ.ركة أمل ودّعت المجاهد الراحل الحاج عاطف عون بمأتم مهيب في الشبريحا

مصطفى الحمود بمأتم مهيب، شيّعت حـركة أمل أحد قادتها المؤسسين عضو المكتب السياسي في الحركة …