إفتتاح ووضع حجر الأساس لـعدد 23 مشروعا بمجال المياه و تدشن مشاريع التحسين للمظهر الجمالي بمحافظة إب اليمنية..

متابعات/حميد الطاهري

افتتح الدكتور رشيد عبود ابو لحوم نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية- وزير المالية ، ومعه المهندس عبدالرقيب الشرماني وزير المياه والبيئة بحكومة تصريف الأعمال المهندس عبدالرقيب ومحافظ المحافظة اللواء عبدالواحد محمد صلاح اليوم، في محافظة إب”وسط اليمن”
” 11 “مشروعا في مجال المياه.

تشمل المشاريع التي تم افتتاحها بحضور أمين علي الورافي امين عام المجلس المحلي بالمحافظة حفر آبار وتأهيل شبكة المياه والصرف الصحي بإجمالي مليونا و35 ألفا و325 دولار بتمويل خارجي من عدة منظمات، و578 مليونا و516 ألف ريال بتمويل ذاتي.

كما وضع الدكتور نائب رئيس الوزارء وزير المالية والمهندس عبدالرقيب الشرماني والمحافظ صلاح، حجر الأساس لـ 12 مشروعا في مجال الطاقة الشمسية وخزانات وتأهيل شبكة مياه ومشروع صرف صحي، بتكلفة مليار و897 مليونا و57 ألف ريال بتمويل ذاتي وخارجي.

إلى ذلك اطلع نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية، ووزير المياه، ومحافظ إب، على سير العمل في مشروع المحطة المركزية لتشغيل 10 آبار بالطاقة الشمسية بقدرة 678 كيلو وات بتكلفة مليون دولار عبر منظمة اليونيسف.

واستمعوا من مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة المهندس كمال القطني، إلى إيضاح حول الأعمال المدنية وتركيب الألواح لتوليد الطاقة.. مبينا أن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت 80 بالمائة.

وشدد الدكتور أبو لحوم والمهندس الشرماني والمحافظ صلاح، على سرعة إنجاز المشروع خلال شهر للاستفادة منه في توفير مياه الشرب للمواطنين بمدينة إب والمناطق المجاورة لها والذي سيخدم أكثر من 300 ألف نسمة.

وثمنوا جهود المؤسسة المحلية للمياه في البحث عن تمويلات لتنفيذ هذا المشروع وغيره من مشاريع المياه الضرورية التي تحتاجها المحافظة لتحسين وتوسيع خدمات المياه
وعلى صعد متصل في محافظة إب “وسط اليمن”

دشن الدكتور رشيد عبود ابو لحوم  نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية – وزير المالية  ومحافظ إب اللواء عبدالواحد محمد صلاح اليوم، مشاريع التحسين للمظهر الجمالي للمحافظة إب “وسط اليمن”

حيث دشن الدكتور أبو لحوم ومعه وزير المياه والبيئة بحكومة تصريف الأعمال المهندس عبدالرقيب الشرماني ومحافظ اب عبدالواحد صلاح، وأمين عام المجلس المحلي أمين الورافي، زراعة الأشجار في خط العدين مشورة.

كما تم الاتفاق على تشجير وتأهيل حرم جامعة إب باعتباره متنفس ومزار عام لأبناء المحافظة كونه مكان مناسب لزراعة الأشجار، وكذا تنفيذ مشاريع خمس نوافير وثلاثة مجسمات في مواقع مختلفة في عاصمة المحافظة، وإعادة تأهيل الجزر الوسطية لشوارع المحافظة الرئيسية لتحسين المظهر العام للشوارع.

وأكد نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال وزير المالية أن تدشين العمل بهذه المشاريع يأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط لوزارة المالية بالعمل مع السلطات المحلية لتنفيذ برنامج تحسين المظهر الجمالي للمدن.

وأشار إلى أهمية أن التنوع في أصناف الأشجار التي يتم زراعتها وتوفير المعدات والمستلزمات لرعايتها والاهتمام بها، وتوفير منظومات الري لها بما يضمن الحصول على المظهر الجمالي اللائق.

من جانبه ثمن محافظ إب اهتمام رئيس المجلس السياسي الأعلى بالاهتمام بالمظهر الجمالي العام للمدن.

وأشاد بحرص نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال على تدشين هذه المشاريع التي ستسهم في تحسين المظهر العام للمحافظة وتعزيز مكانتها كعاصمة سياحية لليمن.

فيما أوضح مدير صندوق النظافة بالمحافظة سليم البحم، أن عملية التشجير تستهدف غرس ثلاثة آلاف شجرة مثمرة وحراجية في الشوارع الجديدة والرئيسية والأماكن العامة بمركز المحافظة.

وأشار إلى أن المشروع يأتي في إطار مشاريع التحسين التي سيتم تنفيذها هذا العام بمركز المحافظة وعددها 20 مشروعا بتكلفة 275 مليونا و269 ألف ريال، تشمل إلى جانب عملية التشجير، تأهيل الجولات الرئيسية والجزر الوسطية، ومبنى التحسين، وإنشاء مجسمات جمالية، وطلاء بردورات الشوارع بطول 37 كيلو مترا.، حضر التدشين رئيس قطاع التحسين بالصندوق حمدان القفاز

شاهد أيضاً

حـ.ركة أمل ودّعت المجاهد الراحل الحاج عاطف عون بمأتم مهيب في الشبريحا

مصطفى الحمود بمأتم مهيب، شيّعت حـركة أمل أحد قادتها المؤسسين عضو المكتب السياسي في الحركة …