المفتي إمام عرض شؤونًا بيئية مع الوزير ياسين

 

استقبل مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام، في مكتبه في دار الفتوى في مدينة طرابلس ، وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور ناصر ياسين، يرافقه المستشار صهيب جوهر، الاختصاصي البيئي في وزارة البيئة بليغ إسماعيل ،
بحضور رئيس دائرة أوقاف طرابلس الشيخ بسام بستاني، وعضو المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى البروفيسور منذر حمزة، وآمر فصيلة باب الرمل النقيب مصطفى شعراني .

بداية قال الوزير ياسين في مداخلة له:” توجهت بالتهنئة لسماحته بمناسبة عيد الفطر المبارك، ونأمل ان يعيده الله على الجميع بالخير والبركة،وكانت مناسبة للتداول في الوضع البيئي الكارثي في المدينة وتأتي زيارتي في اطار السعي لحل مشكلة المكبات العشوائية وحرق النفايات والإطارات والبطاريات وغيرها من النفايات الصلبة،وتم التأكيد على دعم المفتي إمام ودار الفتوى في توعية الناس بكافة أطيافهم على مخاطر هذه الآفة وما تشكله من ضرر شديد على الفرد والمجتمع”.

واردف ياسين :”أن الضرر البيئي أيضاً يشمل استقبال النفايات من الخارج ورميها في مجرى نهر أبو علي وغيره، وندعو القضاء لمعاقبة المخالفين والتشدد في ذلك وإحالة هذا الجرم إلى قانون العقوبات، بالإضافة الى ضرورة تنظيم مثل هكذا أعمال بالشروط المطلوبة في المناطق الصناعية أو البعيدة عن التجمعات السكانية”.

وقال البروفسور حمزة:” ننوه بأن هذه الأفعال المنافية للقانون والصحة ساهمت بشكل كبير بارتفاع نسب المصابين بمرض السرطان وخصوصاً في فئة الشباب”.

بدوره قال المفتي إمام :” نشكر زيارة الوزير ياسين ونثمن دور وزارة البيئة، كما ادعو إلى التشديد في إيقاف هذه الأعمال التي تلحق الضرر بالمدينة وأهلها ،وادعو المعنيبن إلى مكافحة هذه البؤر، واقترح إنشاء أماكن خاصة ومعامل متخصصة بما يسهم بإيجاد البديل لهذا الارتزاق دون المس بصحة المواطنين”.

شاهد أيضاً

نبوءة الغراب بزوال الكيان

احمد الشريف  قبل فترة ليست بطويلة من حدوث عملية طوفان الأقصى يوم 7أكتوبر من العام …