المهن الحرة” و”مهندسي البقاع” اولموا على شرف المرشح لعضوية نقابة المهندسين “فضل الله المستراح” في البقاع الغربي

أحمد موسى

كواليس| نظّم مكتب المهن الحرة في مؤسسات الغد الأفضل ومهندسي البقاعين الأوسط والغربي وراشيا، حفل عشاء في ديوان القصر- الخيارة في البقاع الغربي، تكريماً على شرف المرشح عن الفرع الأول لعضوية نقابة المهندسين في بيروت ، المهندس فضل الله المستراح، بحضور حشدٍ كبير من المهندسين في البقاع ومهندِسي الغد الأفضل.

عيسى

وتحدّث مسؤول مكتب المهن الحرة في مؤسسات الغد الأفضل، الدكتور صلاح عيسى، الذي افتتح كلمته بتوجيه التحية لصمود الشعب العربي ال-م-ق-ا-و-م في غزة هاشم وكل فلسطين وجنوب لبنان ضد الإجرام الصهيوني وحلفائه.

المستراح

المهندس فضل الله المستراح أشار إلى أن “هدفنا اليوم العمل لتطوير نقابتنا كي تبقى منارة للديمقراطية والحرية بعيدة عن التجاذبات السياسية”، مطالباً ب”فتح مركز انتخابي في مكتب النقابة في البقاع لتسهيل وزيادة المشاركة في الانتخابات، واستثمار الصندوق المالي في مشاريع استثمارية، والحد من الزحف العمراني الأفقي وحماية الموارد الطبيعية خاصة في سهل البقاع”.

المستراح توقف عند مطالب المهندسين في تطوير العمل النقابي ووضع منطقة البقاع في سلم الأولويات، وتمنّو عليه “إطلاق مشروع تنموي لخدمة المهندس في منطقة البقاع”.

وبعد توجيه الشكر للنائب حسن مراد والنائب السابق عبد الرحيم مراد، أكد المهندس فضل الله المستراح ضرورة أن يكون هذا اللقاء “لقاء محبة وتعاون، واستعرض المشاكل التي تواجه عمل المهندس والنقابة، طارحاً المشاكل والحلول والخطط المقترحة لها”.

ولفت المستراح إلى أن “قطاع البناء في لبنان ينهار حيث بات استيراد الحديد مثلاً أقل من ٢٠% عما كان عليه في عام ٢٠١٨”، مشدداً على “أن نظام استشفاء المهندسين مهدّد، وممنوع المسّ به مهما كلف الأمر”، مطالباً النواب المهندسين “بوضع ضريبة على مواد البناء المستوردة من الخارج”.

وفيما دعا إلى التفكير بحلول سريعة “لتأمين الأموال لصندوق الاستشفاء الخاص بالمهندسين”، أكد أن نقابة المهندسين “طائفتها العمل” فقط، مشدداً على وجوب “إعطاء صلاحيات لمكاتب المهندسين في المناطق، فهي توفر الوقت والجهد والمال على النقابة” ، ختم المرشح عن الفرع الأول لعضوية نقابة المهندسين في بيروت المهندس فضل الله المستراح.

شاهد أيضاً

الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته “قلبي ماني ناسي”

سانت ليفانت يقدم “قلبي ماني ناسي” بأسلوب موسيقي متنوع ومعقد رسالة عميقة ومؤثرة من خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *