“القصة ليست مزحة”… باسيل: من يسلح إسرائيل يستطيع تسليح الجيش اللبناني!

أكد رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل، ان “من يسلح إسرائيل يستطيع تسليح الجيش اللبناني!”.
وأشار في حديث لِـ”LBCI” الى، ان “مسؤولية حزب الله لأنه الأقوى ولأنه شريكنا في الشراكة والتزمنا معه منذ الـ2006 حتى خروج الرئيس عون من بعبدا وبعدها صار بأداء ثانٍ”.

وأضاف باسيل، “يجب الإعتراف بخطورة المشكلة وشعور التروما لدى المسيحيين عاد ليستفيق الوعي الجماعي فعادوا إلى نغمة التهميش في زمن 1990 – 2005”.
وأكد، أن “لرئاسة الجمهورية لدينا مرشح أخذ أكثر من أصوات مرشحهم لكننا لا نريد رئيساً غصباً عن اللبنانيين وليس ذلك معناه أن يكابر أحد علينا ويتسلط على قرارنا وتمثيلنا، واستحقاق الرئاسة وطني لكنه يمثل المسيحيين في السلطة ولا يمكن للحزب أن يفرض مرشحه أو يحكم البلد لوحده بحكومة غير ميثاقية وهذا الأبشع”.
ولفت باسيل الى، ان “الرافضين لهذا المنطق أن يعملوا معاً ويتنازلوا لبعضهم وفي النهاية يجب التعبير عن الموقف ولعمل مشترك هادف متدرج”.
وكشف، ” لدي تصور واضح لكيفية العمل لوقف المسار الإنحداري الذي ينكّل بما نمثل كمكون وككل اللبنانيين. ويجب على كل من يرفض هذا المسار للتداعي والذهاب لعكل رافض وقد يطال هذا المسار اليوم المسيحي وغداً غير المسيحي”.
وأردف باسيل، “الكلام لا يكفي بل يذهب اظهار موقف رافض يتدرج الى عمل سياسي وملاحقات قضائية ثم الشارع وربما أي حركة رافضة قد تكون عصياناً مدنيا أو غيره والقصة ليست مزحة بالإستخفاف ولنصل “على سوا لنبقى سوى”.

شاهد أيضاً

وحدة التدخلات الطارئة تدشن مساهمتها لمشاريع المبادرات المجتمعية بمحافظة إب اليمنية من مادتي الاسمنت والديزل ..

تقرير /حميد الطاهري دشنت اليوم وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية بالتنسيق مع السلطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *