مازن وهبة
الكميات قليلة جدا، تلبية احتياجات القطاع لا يمكن أن تتم إلا بالطرق البرية التي يرفضها الاحتلال رفضا قاطعا ويسمح بالإنزالات عوضا عنها لذر الرماد في العيون، الإنزالات أقل من الفتات بكثييير
الإنزالات تسبب الفوضى بسبب عدم مركزية التوزيع وعشوائية سقوطها وهذا ما يبحث عنه الاحتلال لإثبات عدم سيطرة الشرطة في غزة وللترويج لطرق بديلة تتجاوز كل ما كان موجود بالقطاع حتى الأونروا ذاتها وهذا ما يتمناه الاحتلال
الإنزالات إهانة لكرامة الإنسان الفلسطيني الصامد على أرضه الذي أفشل المشروع الصهيوني بالتهجير لأنها تجعل منه إنسان يركض وراء البرشوتات ويقاتل كي يحصل على الفتات بدل من أن تصله البضائع بشكل مستمر ويشتري منها من خالص ماله أو يصله ما يكفي من المساعدات من خلال طرق التوزيع الرسمية بعيدا عن الفوضى والعشوائية
الإنزالات هي عملية سينمائية تهدف لشراء هدوء الناس خارج القطاع وامتصاص غضب الشعوب وكذلك استخدمها الاحتلال وسيستخدمها لتبرير حصاره الخانق لغزة أمام العالم ومحكمة العدل الدولية
الحل أن ندعوا لإنهاء الحصار عن غزة، ورفض استخدام التجويع كأداة حرب وعقاب جماعي
من استطاع أن يقوم بإنزال جوي يستطيع أن يقوم بجسر بري وهو الأسهل والأوفر والأنجع !!
#جسر_بري_لغزة
#لا_لحصار_غزة
المتحدث باسم الدفاع المدني بغزة: “المساعدات التي أسقطت من الجو على القطاع لا تعادل حمولة شاحنتين”
يبدو أن المعنى من الإنزالات ليس جوعى غزة بقدر ما هو المشاهد العربي
علموا أطفالكم وأفراد أسركم – عند كل وجبة طعام – أن يدعوا الله لأهلنا في غزة بأن يؤمنهم من الجوع والعطش، وأن يرزقهم من حيث لا يحتسبون، وأن يغفر لنا تقصيرنا وإسرافنا في أمرنا ..
سيكتب التاريخ أن من شاركوا في قتل عشرات الآلاف من البشر وجرح وتجويع وتشريد 2.5 مليون إنسان في غـ.ـزة
تحدثوا بحرقة عن خوفهم على حياة الأسماك في البحر الأحمر
هذه هي الإنسانية والحضارة الغربية “أن تخاف على حياة السمكة وتشجع قتل الإنسان”
أن تدافع عن الأشجار والغابات والبيئة ولا يهمك تدمير المدن وهدم المنازل على رؤوس ساكنيها..
مجلة كواليس www.kawalees.net مجلة كواليس www.kawalees.net
