“إنتخابات ترمب وبايدن”… صدور أوّل نتيجة

حصل المرشح الديمقراطي جو بايدن على جميع الأصوات الخمسة في قرية ديكسفيل نوتش بولاية نيوهامشير، ليحقق أول فوز في يوم الإنتخابات، الثلاثاء.
بحسب موقع “فوكس نيوز”، فإن “بايدن فاز في انتخابات منتصف الليل في ديكسفيل نوتش، بأغلبية ساحقة على حساب منافسه دونالد ترمب، الذي يتطلع للظفر بولاية ثانية في السباق نحو البيت الأبيض”.

وأدلى ناخبو ديكسفيل نوتش، القرية الصغيرة البالغ عدد سكانها 12 شخصاً في شمال شرق الولايات المتحدة، بأولى الأصوات بحلول منتصف ليل الإثنين والثلاثاء.
وبذلك تتبع القرية الواقعة في غابات نيوهامشير قرب الحدود الكندية، تقليداً معتمداً منذ 1960 أكسبها لقب “الأولى في البلاد”، وتحذو حذوها قرية ميلسفيلد المجاورة التي تصوت كذلك خلال الليل، فيما تفتح معظم مكاتب الاقتراع على الساحل الشرقي للولايات المتحدة في الساعة السادسة أو السابعة صباحا.
في المقابل، فاز الرئيس دونالد ترمب بميلسفيلد في وقت مبكر الثلاثاء، وذلك بأغلبية 16 صوتاً مقابل 5 أصوات لبايدن.
ومع ذلك، لم تتنبأ البلدة دائمًا بالفائز النهائي في الإنتخابات، حيث فازت هيلاري كلينتون بديكسفيل نوتش في عام 2016، إلا أن ترمب فاز بالمجمع الإنتخابي.
ويتوجه الأميركيون لصناديق الاقتراع، اليوم الثلاثاء، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها الرئيس الحالي ترمب مع نائب الرئيس السابق جو بايدن.
وصوّت حوالى 98 مليون أميركي في الإنتخابات مبكراً سواء بالحضور الشخصي أو عبر البريد.

شاهد أيضاً

مِن أين خرجَ إلينا حزبُ الله؟

كَتَبَ إسماعيل النجار مَن الذي أستولدَ فِكرَتَهُ؟، كيف سنتخلَّص من هذه الكارثة؟، ما هذا البلاء …