أمسية طرب مصرية في خامس حلقات برنامج “أحلام ألف ليلة وليلة” على “قناة أبوظبي”

النجمة أحلام تستضيف أمير الغناء العربي هاني شاكر وإيمان عبد الغني

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة:

تستضيف النجمة الإماراتية أحلام في الحلقة الخامسة من برنامج “أحلام ألف ليلة وليلة”، أمير الغناء العربي الفنان هاني شاكر، ومُطربة دار الأوبرا المصرية إيمان عبد الغني، في أمسية فنية مُميزة تنبض بسحر الطرب المصري الأصيل بين الماضي والحاضر.

وتأخذ الفنانة أحلام المشاهدين في الحلقة الخامسة من البرنامج الذي يُعرض كل سبت على قناة أبوظبي عند الساعة 10 مساءً بتوقيت الإمارات، في رحلة شيقة تجمع بين سرد القصص الفنية والشخصية لمسيرة الفنانين هاني شاكر وإيمان عبد الغني، وسط أجواء غنائية تتناغم فيها أصوات الضيفين المصريين مع إبداعات النجمة أحلام.

وسيروي الفنان هاني شاكر خلال الحلقة قصة انطلاقته الفنية المُبكرة في عالم النجومية، والتي بدأت مع اختياره من قبل المخرج الراحل أحمد بدرخان للعب دور سيد درويش في طفولته، حيث أدى شخصية عظيمة ومؤثرة في تاريخ الموسيقى العربية. كما سيتحدث عن نشأته على حب الموسيقى، وشغفه بالألعاب الموسيقية بخلاف ألعاب الأطفال الأخرى التي لم تكن تستهويه على الإطلاق.

وسيتحدث أمير الغناء العربي في هذه الأمسية المتميزة ع ن أول إطلالة له على المسرح أمام الجمهور في حفل للفنانة القديرة فايزة أحمد، والتي قدّمه فيها العملاقين محمد سلطان ومحمد الموجي، مشيراً إلى أن بداية رحلته الفنية لم تشهد أي معاناة، بل على العكس كان محظوظاً بمواكبته معظم عمالقة الغناء المصري الذين رافقهم من وراء كواليس حفلاتهم وخلال تسجيل أغنياتهم.

وسيقدم الفنان الكبير هاني شاكر عدداً من أشهر أغنياته خلال الحلقة، ومن بينها “حبيت معاك حياتي”، و”لسه بتسألي”، كما سيروي قصة أغنية ” كده بردو يا قمر”، والتي قدمها إلى جانبه العندليب عبد الحليم حافظ على المسرح.

من جانبها، ستتحدث المطربة إيمان عبد الغني عن بداياتها الفنية وحبها للغناء الطربي من خلال غنائها لعمالقة الطرب المصري الأصيل ومشاركاتها بحفلات دار الأوبرا المصرية التي كان لها الأثر الكبير في تشكيل شخصيتها الفنية. وستقدم المطربة إيمان عبد الغني خلال الحلقة أغنية “حب إيه” التي تُعتبر أول أغنياتها الخاصة، وستشارك الغناء مع المطرب الكبير هاني شاكر في أغنية “مش حب وبس”.

وستشارك النجمة أحلام الفنان هاني شاكر في تقديم أغنيته الشهيرة “بحبك أنا”، كما ستنضم إلى ضيفيها على المسرح لغناء أغنية “عيون القلب”.

يُذكر أن البرنامج الفني الموسيقي “أحلام ألف ليلة وليلة” يُعتبر من أضخم البرامج الفنية على مستوى المنطقة العربية، وهو يجمع في مشهد واحد خلاصة الموروث الفني الذي يدمج أصالة الغناء العربي بالحداثة والتنوع في نسيج غنائي ثقافي وترفيهي مشوق. ويستضيف البرنامج على مدى 13 حلقة مجموعة متميزة من أبرز الفنانين والنجوم العرب في العاصمة أبوظبي، ليسلط الضوء على الثقافة الفنية والموسيقية العربية بهدف مد جسور التواصل الفني بين ثقافات الدول العربية عبر الماضي والحاضر، وليحتفي بإرث الشعوب العربية في مجالات الفن والموسيقى والطرب والغناء.

واستضاف البرنامج في حلقاته السابقة كل من الفنانة المغربية أسماء المنور والفنان المغربي حاتم عمور، وأمير الطرب صابر الرباعي والصوت التونسي الجديد مُلكة. كما حل كل من الفنان السعودي خالد عبدالرحمن والفنان الشاب عايض ضيفين على النجمة الإماراتية أحلام الشامسي، وكذلك الفنانة الشهيرة سميرة سعيد والمطرب والملحن والموزع الموسيقى رضوان الأسمر. ومن المقرر أن يستضيف البرنامج في حلقاته المقبلة كوكبة جديدة من ألمع نجوم الغناء العربي، من بينهم ميادة الحناوي وعبادي الجوهر وأصالة نصري وغيرهم.

 

شاهد أيضاً

سلسلة ثقافة الأدب الشعبي المعاصر – (ج / 28 ) و نظرية قراءة التاريخ من معطيات الحاضر

الباحث الثقافي وليد الدبس كأبرز مفردات الوجود و الإنتماء عبر الحقب الزمنية – كظاهرة القرنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *