أكدت عمق العلاقات بين الإمارات واليونان

علاقات الشارقةتناقش فرص تطوير التعاونالاقتصادي والثقافي مع السفير اليوناني

الشارقة، علي دوله

استقبل الشيخ ماجد القاسمي، مدير دائرة العلاقات الحكوميةبالشارقة، مؤخراً وفداً دبلوماسياً رفيع المستوى فيبيت الحكمةالشارقة، من جمهورية اليونان ضم كلاً من  سعادة أنطونيسألكساندريديس، سفير اليونان لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، والسيد كوجيو، القنصل العام لليونان لدى الدولة، وديميتريوسثوموبولوس، رئيس الشؤون الاقتصادية والتجارية.

 

ونظمت دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة لقاءً بين الوفدالدبلوماسي وأعضاء مجموعة العربية للطيران، في مقرالعربيةللطيرانبحضور سعادة عادل عبد الله العلي، الرئيس التنفيذيلمجموعة العربية للطيران، وشاليني راجان، مدير دائرة المبيعاتوالشحن وعلاقات العملاء للمجموعة، إضافة إلى أعضاء من الدائرة. تم خلال هذا اللقاء مناقشة الفرص الاقتصادية والاستثمارية فيمختلف القطاعات الحيوية، وأعرب الجانبان عن اهتمامهما بتعزيزالتعاون التجاري والاستثماري، وذلك بشكل خاص في مجالاتالثقافة والتكنولوجيا والابتكار والصناعة.

 

واتفق الجانبان على أهمية التبادل والتعاون الثقافي، وتعزيزالتعاون السياحي وترويج الزيارات المتبادلة بين الشارقة والمدناليونانية، بما يعزز مكانة الشارقة كوجهة سياحية تُقَدِّم تجربة غنيةومتنوِّعَة للسياح وكبيئة تجمع بين التراث والثقافة والطبيعة والحداثة.

من جهته، أكد الشيخ ماجد القاسمي، مدير دائرة العلاقاتالحكومية بالشارقة، أن اللقاءات الثنائية بين الشارقة ومختلف المدناليونانية تعكس العلاقات المتجذرة بين دولة الإمارات العربية المتحدةواليونان، والتي تستند إلى أسس التعاون والصداقة والاحترامالمتبادل، مشيراً إلى أن دولة الإمارات تتمتع بعلاقات اقتصادية قويةومتنامية مع اليونان، وأن القيادة الحكيمة في البلدين الصديقيننجحت من خلال جهودها الدائمة في بناء شراكة اقتصادية ناجحةومتنوعة تحمل آفاقاً واعدة للنمو ومستقبل مشرق.

 

وأضاف القاسمي: “شهدت العلاقات الاقتصادية بين الإماراتواليونان نقلة نوعية في الفترة الماضية، وانطلقت لتفتح آفاقاً جديدةللتعاون والعمل المشترك بهدف تعزيز التنمية، إذ إنها تظهر نموذجاً ملهماً للتعاون الدولي على خريطة العلاقات الاقتصادية في المنطقة. وهذا ما تؤكده الأرقام التي تشير أن قيمة التجارة الخارجية غيرالنفطية بين دولة الإمارات واليونان 2021 بلغت نحو 2.1 مليار درهممحققة نمواً 67% مقارنة مع 2020، وبنسبة 23% عن 2019، مايعكس النمو المستمر في التبادل التجاري بين البلدين“.

بدوره، أشاد سعادة أنطونيس ألكساندريديس، سفير اليونان لدىالدولة، بالتجربة الحضارية لإمارة الشارقة وما باتت تمثله من وجهةجاذبة لمختلف الفئات من السياح والزائرين، بفضل أهتمامهابالثقافة وتركزيها على الاستثمار بمقاومتها الطبيعية واهتمامهابطابعها العمراني.

وأكد سعادة السفير اليوناني أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية بينالإمارات واليونان، التي شهدت نمواً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، خاصة في مجالات الطاقة والتكنولوجيا والصناعة. وقال: “إنالاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها بين اليونان والإماراتفي مختلف القطاعات التنموية تعبر عن آفاق واسعة لتطويرالمبادرات والمشاريع المشتركة التي تحقق مصالح الجانبين، وتساهمفي تعزيز التضامن والتعاون الاقتصادي بين اليونان ودولةالإمارات“.

شاهد أيضاً

الحبال وتعاون جديد مع شركة focuson top productino

اعلن الحبال عبر مواقع التواصل الأجتماعي خبر توقيع عقد ادارة اعمال مع شركة focuson top …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *