مجدل عنجر: جميع اللبنانيين ضيوف اعزاء في بلدتنا

في ضوء الحرب الصهيونية الهمجية على اهلنا في غزة والجنوب اللبناني ، ومع توقع واحتمال تطورها لتطال غالبية المناطق اللبنانية، الأمر الذي من شأنه  قد يتسبب بنزوح اهلنا من مناطق الاعتداءات.
وفي خطوة استباقية ، بادر رئيس بلدية مجدل عنجر  سعيد ياسين الى دعوة ممثلي القطاعات التربوية، الصحية، الأهلية ، الاندية الرياضية ،الجمعيات المدنية والكشفية،والدفاع المدني الى عقد اجتماع في القصر البلدي بحضور اعضاء المجلس البلدي والمختارين والمجلس الاختياري .
استهل ياسين الاجتماع بادانة الهجوم الصهيوني الوحشي على اهالي غزة والذي حصد الآلاف من الشهداء،  جلهم من الاطفال والنساء الابرياء ، وما زال مستمرا وسط دعم غربي صارخ وفاضح واعمى، يقابله صمت عربي رسمي رهيب.
واكد ياسين في كلمته ان مجدل عنجر كانت وستبقى الى جانب قضايا الامة المحقة وفي طليعتها قضية فلسطين وحق الشعب الفلسطيني في ارضه ودولته ومقدساته ، وشدد على ان مجدل عنجر هي تاريخياً وحاضرا ومستقبلا ستبقى الحضن والملجأ لكل اللبنانين على مساحة الوطن من مختلف الاديان والطوائف والمناطق، وان جميع اللبنانيين مرحب بهم ضيوف اعزاء في حال حدوث اي تطورات امنية قاسية.
واشار ياسين  الى ضرورة نبذ الخلافات السياسية وطيها في هذه الاوقات والظروف الدقيقة والعصيبة، حفاظاً على اللحمة الوطنية والسلم الاهلي ،
وبعد نقاشات ومداولات مستفيضة ،  قرر المجتمعون ما يلي :
1- تشكيل هيئة اغاثية وتضم اللجان التالية :
أ- لجنة الايواء
ب- لجنة الصحة
ج- لجنة التموين
على ان تقوم كل لجنة بدورها المنوط بها .
2- الطلب من المؤسسات التربوية  والاهلية والرياضية والصحية والكشفية والدفاع المدني التاكد من الجاهزية اللوجستية والابلاغ بالنواقص في حال وجودها.
3- يبقى اعضاء هيئة الاغاثة على تواصل دائم استعدادا للمرحلة المقبلة .
حمى الله لبنان

شاهد أيضاً

*بيان تعزية الإمام الخامنئي باستشهاد رئيس جمهورية إيران الإسلامية ومرافقيه الكرام

🏴▪️عمر في خدمة الناس والإسلام / لم يكن «رئيسي» العزيز يعرف معنى للتعب 🔲 جاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *