سوريا تشيع شهداء تفجير حمص الإرهابي.. ووزير الدفاع: نحن ندفع ثمن عزتنا

سوريا تشيع شهداء الاعتداء الإرهابي من أمام المستشفى العسكري في حمص، وذلك بحضور وزير الدفاع العماد علي عباس.

أفاد مراسل الميادين في سوريا ببدء تشييع شهداء الاعتداء الإرهابي من أمام المستشفى العسكري في حمص.

وأوضح مراسل الميادين أنّه يجري تشييع 28 جثماناً من أمام المستشفى العسكري في حمص حالياً، بحضور وزير الدفاع العماد علي عباس.
وقال وزير الدفاع السوري، الذي كان مشاركاً في الحفل أمس ونجا من الهجوم قبل وقوعه بدقائق، للصحافيين خلال التشييع: “نحن ندفع ثمن عزة بلدنا غالياً من جراء بيع أطراف داخليين أنفسهم للخارج “.

وأعلنت وزارة الصحة السورية، صباح اليوم الجمعة، ارتفاع عدد شهداء الاعتداء الإرهابي في حمص إلى 89 شهيداً، بينهم 31 امرأة و5 أطفال، وأشارت إلى أن عدد الجرحى بلغ 277.

ورداً على الهجوم، شنّ الجيش السوري قصفاً مدفعياً وصاروخياً مستهدفاً بشكل رئيسي مقار للحزب التركستاني وكتيبة المهاجرين في أريحا وجسر الشغور وإدلب وبنش وسرمين.

ولفت مراسل الميادين إلى أنّ الحزب التركستاني وكتيبة المهاجرين، وفق معلومات موثوقة، “هما الفصيلان اللذان يمتلكان تقنية الطائرات المسيرة”.

وأشارت المعلومات إلى أنّ قطع طائرات مسيرة متطورة “نقلت إلى الفصيلين قبل 3 أشهر، وأن فرنسا هي التي زودتهما بهذه التقنية”.

وأكّدت المعلومات، وفق مراسل الميادين، رصد إطلاق طائرة مسيرة من مناطق سيطرة الحزب التركستاني قبيل استهداف الكلية الحربية في حمص.

وكانت التنظيمات الإرهابية المسلحة قد استهدفت، أمس الخميس، حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص عبر مسيّرات تحمل ذخائر متفجرة.

وأعلن بيان عسكري للجيش ارتقاء عدد من الشهداء المدنيين والعسكريين من جراء الهجوم، فضلاً عن وقوع عشرات الجرحى، بينهم إصابات حرجة، في صفوف الأهالي المدعوّين.

وبعد الحادث، أكدت الخارجية السورية أنّ هذا الهجوم “لن يثني” سوريا عن المضي قدماً في سعيها “لاستئصال آفة الإرهاب ورعاته”.

شاهد أيضاً

جعجع: بالرغم من كل شيء يبقى بري شيخ المهضومين في البلد الإثنين 29 نيسان 2024

أشار رئيس حزب “القوّات اللّبنانيّة” ​سمير جعجع​، في تصريح، إلى أنّ “بالرّغم من كلّ شيء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *