ترسيم أم تسليم ؟؟؟

بعد نشري لمقالتي السابقة عن الرفض لترسيم الحدود مع العدو الصهيوني ، تلقيت عدة إتصالات هاتفية من أشخاص مجهولين مع كيل من الشتائم والتهديدات . ولم أحاول مجاراة الشتيمة بالشتيمة أو التهديد بالتهديد. لأنه عندما أتناول أي موضوع وطني او إجتماعي أو سياسي فإنما أتناوله من الوجهة الموضوعية والعقائدية وبمنتهى الشفافية ، ولن يضيرني أي تهديد او شتيمة خاصة وأن من تناولني بالسوء هو أجبن من أن يظهر نفسه على الشاشة … لقد خيرني المجبول جهلا بين ” الذلة أو السلة ” فنقول له ولمن وراءه : هيهات منا الذلة .. فنحن من قوم رضعوا الكرامة عزة وكبروا مع الأنفة إباء وعاشوا ماعاشوه شهامة وعفة وعنفوانا … فتهديداتكم هي كمثل زبد البحر يتلاشى عندما ترتطم الموجة بصخرة التحدي !!!!!

أعود لمسألة الترسيم مع العدو الإسرائيلي لأكرر قولي في أنني لا أوجه كلامي للملمعين والبواقين والمرتزقة ، وإنما أوجهه الى الأحرار الوطنيين على مساحة الوطن العربي .

أن الترسيم مع العدو ماهو الا إعتراف واضح بتحديد حدود الكيان المغتصب ” أي هذه حدودي وتلك هي حدودك ” وإذا لم يتم التطبيع اليوم فسيتم غدا . خاصة وأن دعاة الحياد مع العدو ينتظرون الفرصة السانحة لتحقيق أحلامهم في الإعتراف صراحة بواقع شرعية وجود العدو وبالتطبيع معه في شتى الميادين . ولهذا فإن الترسيم سيؤدي مستقبلا الى التسليم بواقع العدو !!!!

والمضحك المبكي أن مايسمى بالمفاوضات غير المباشرة هي فعلا مفاوضات مباشرة قائمة في خيمة واحدة وعلى طاولة واحدة ” المفاوض اللبناني في مقابل المفاوض الأسرائيلي العدو والداعم الأميركي في مقابل مندوب منظمة الأمم المتحدة وعلم لبنان الى جانب علم العدو … فماذا يسمى هذا ؟ مباشرة او غير مباشرة ؟؟؟

لا أنتقص في رفضي من مكانة وموقع المؤيد لهذا الترسيم والداعي له واجتهاده فيما إدعاه في أن هذا الترسيم لن يؤدي الى التسليم ..!!! فأعود وأقول ونقول : أن هنالك الآلاف بل الملايين ممن يمتلكون ” الوعي والفهم والفكر والتحليل والتخطيط ” الذين تقودهم تحليلاتهم الى ان الترسيم مع العدو سيؤدي حتما الى التسليم بواقع وجوده على أرض فلسطين العربية المغتصبة .. وأقول ونقول أيضا أن الفهم لم يتوقف أبدا عند ذوي السلطة والسلطان ونقطة أول السطر !!! وإنما هنالك من يرى عكس ما يراه السلطويون … !!!!

يقول أصحاب الرأي والنفوذ أن الترسيم مع العدو سيؤدي الى العمل على استخراج النفط والغاز من البلوكات المرسومة وسيتعافى لبنان من محنته الاقتصادية والاجتماعية وسينعم اللبنانيون براحة الاستقرار والإزدهار … !!!! ونقول لهؤلاء أن من يدعي ذلك قد نسي أن السلطة التي تهاونت وهدرت وتآمرت على المال العام والاقتصاد العام ليست مؤتمنة أبدا على مصير ما سيستخرج من النفط والغاز .. فبمثل ما نهب المال العام سيتم أبتلاع أموال النفط والغاز وذلك باعتماد أساليب شيطانية جديدة .. فاللص لن تخونه أساليب اللصوصية !!!!

هنالك أشخاص يدعون بأن لبنان كان في أوج أزدهاره واستقراره قبل انطلاق حركة مقاومة العدو إن كان على الصعيد الفلسطيني او اللبناني !!!

وأقول ونقول : أنه منذ قيام كيان العدو الاسرائيلي بدعم من الغرب المجرم لم يهنأ الجنوب اللبناني يوما بالراحة والاستقرار في حين أن هذا الجنوب كان في أوج استقراره وازدهاره قبل نشوء هذا السرطان الاسرائيلي حيث كانت التجارة مزدهرة بين فلسطين ولبنان عامة والجنوب خاصة .

وبالمناسبة .. أود أن أبشر المطبعين والمعترفين بالعدو الاسرا ئيلي من بعض الأعراب في أنهم لن يهنأوا بتطبيعهم واعترافهم بالعدو ، لأن إسرائيل ستزول من الوجود تماما كما لم تكن من قبل موجودة على أرض فلسطين العربية . وإزالة الوجود الآسرائيلي سيتم عاجلا أو آجلا بآرادة الله تعالى وبسواعد العروبيين الأحرار المتواجدين على مساحة الوطن العربي ..

فإسرائيل العدوة المرتبط وجودها بوجود قوة أمريكا لن يدوم .. ومن المنتظر بإذن الله أنه سيصيب أمريكا من التفكك والتآكل الداخلي تماما كما أصاب الإتحاد السوفياتي سابقا وذلك بفضل رعونة ترامب الذي نتمنى أن يجدد لعهده حتى تزداد فرص تفكيك الولايات الأميركية وتحولها الى دويلات متناحرة متحاربة وعندها سيزول جبروت أمريكا وطغيانها الى ” حيث ألقت رحلها أم قشعم ” وعندها سيتم إزالة العدو الاسرائيلي من على خارطة الأرض كل الأرض وليس هذا ببعيد … أليس الصبح بقريب ؟؟؟؟

ولهذا .. فإننا وفي كامل وعينا الوطني والقومي ندعو جميع الأحرار وبعزيمة الإباء والتحدي الى التماسك والتعاضد والتهيؤ الى ما بعد زوال كيان العدو الاسرائيلي والى ما بعد تفكك كيان أمريكا ….

تفاءلوا بالخير تجدوه ... فلا تطير عندنا ولا تشاؤم من المستقبل الإتي ....  والله هو المسدد والمعين 

الناشط السياسي والرافض للترسيم والتطبيع مع العدو

                حسين السيد عباس ابو الحسن 

ملاحظة : أرجو ممن يوافق موقفي من الأخوة والأخوات أن يعمموا هذه المقالة على الأصدقاء والمعارف وشكرا ..

1

شاهد أيضاً

قائد الجيش استقبل الامين العام للمجلس الأعلى السوري اللبناني

  استقبل قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة الامين العام للمجلس …