نوكيا تعيد صناعة هواتفها الأسطورية القادرة على كسر البلاط عندما تسقط على الأرض

أعادت نوكيا إحياء هواتفها الأسطورية القادرة على كسر البلاط عندما تسقط على الأرض. ستعيد الشركة متعددة الجنسيات إصدار نسخة جديدة من Nokia 130M. إنه جهاز قديم الطراز ، قادر على العمل لمدة تصل إلى 30 يومًا دون شحن ، ومقاوم للغاية ويمكن استخدامه كمشغل MP3 أو راديو.

بادئ ذي بدء ، يجب أن نوضح أنه ليس هاتفًا ذكيًا. ليس لديها نظام أندرويد أو iOS ، ولكن لديه نظامه الخاص ، وهو تحديث للأنظمة منذ بداية العقد. يُطلق على الهواتف المحمولة من هذا النمط اسم “الهواتف الغبية”، أو الهواتف الغير الذكية ، لأنها ليست هواتف ذكية . على الرغم من أنها قد تبدو قديمة ، إلا أنها تؤدي وظيفة.
لذا ، إذا كان يفتقر إلى واتساب ولا يصل إلى مزايا الهواتف المحمولة الحالية ، فما الغرض منه؟ إنه موجه للأشخاص الذين يحتاجون إليه من أجل الأساسيات ، كالاتصال والاستماع إلى الموسيقى ، أو الذين يريدون جهازًا ثانيًا لحالات الطوارئ. وهي أن العلامة التجارية ذات الأصل الفنلندي قد اختبرته في اختبارات التلف ، وتجاوزها الهاتف بفضل مقاومته الهائلة.

على الرغم من ذلك ، فهو ليس فقط هاتفًا محمولًا قادرًا على مقاومة الضربات ، ولكنه أيضًا مشغل موسيقى وراديو كامل. يرمز الحرف “M” في اسمه إلى “الموسيقى” ، وهذا هو سبب قدرته على تشغيل موسيقى MP3. إنه لا يدمج فقط مدخل سماعة رأس جاك 3.5 ملم ، ولكنه يحتوي أيضًا على مكبر صوت قوي للاستماع إلى الموسيقى بأحجام عالية. جانب موسيقي آخر يجب تسليط الضوء عليه هو أنه متوافق مع راديو FM.

يمكن تخزين الأغاني على بطاقات MicroSD حتى 32 جيجا بايت. قد تكون هذه المساحة رقمًا سخيفًا في الوقت الحالي ، لكنها تتيح لك احتواء آلاف الأغاني.

أخيرًا ، تنتمي شاشته أيضًا إلى وقت ما قبل الهواتف الذكية. يبلغ عرضها 2.4 بوصة ، بينما تبلغ دقتها 240 × 320 بكسل. هذه أرقام منخفضة ، ولكن نظرًا لأنه لا يملك القدرة على تشغيل واتساب أو تشغيل Netflix أو أي تطبيقات حالية أخرى ، فالشاشة غير مهنة . في الواقع ، يأتي مع التطبيقات الضرورية المثبتة مسبقًا.
في الوقت الحالي ، تم تأكيد توفره في الهند فقط. لم تكشف نوكيا عما إذا كانت سيصل إلى بقية العالم. بالتأكيد هذا يعتمد على النجاح الذي يحصده في الدولة الآسيوية. ما كشفت عنه هو سعره : حوالي 20 دولار ، اعتمادًا على الطراز الذي تختاره. هناك 3 متاح: لون ذهبي ، لون بنفسجي ولون أسود.

 

شاهد أيضاً

تحدث خلال ترأسه قداساً لكاريتاس في زغرتا

سويف: “نعيش خيبات أمل على مستوى الوطن ولبنان، والشعب اللبناني خائف من الغد والضياع، وشبابنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *