رعى مصالحة بين آل حدارة وآل الضناوي وشارك بافتتاح قسم العلاج الكيميائي في مستشفى خلف الحبتور في بلدة حرار العكارية

البعريني:”أي إشكال يحل بالتسامح والمحبة والعلاقة الأخوية في ما بيننا”

بدر:”نأمل أن تبقى مستشفى رجل الأعمال والخير خلف الحبتور ،رائدة في توفير الخدمات الصحية والطبية لأهلنا في عكار”

كتب مدير التحرير المسؤول:                                              محمد خليل السباعي

رعى عضو تكتل “الإعتدال الوطني” ،النائب وليد البعريني، مصالحة بين آل حدارة وآل الضناوي، في منزل رجل الأعمال أحمد حدارة “أبو عدنان”، ثم انتقل وآل حدارة إلى دارة رئيس البلدية الدكتور محمد حموضة في بلدة الحصينة في محافظة عكار ، بحضور رئيس اتحاد بلديات عرقا الأثري وليد حدارة وشخصيات وفاعليات ورؤساء وأعضاء مجالس بلدية ومخاتير المنطقة .

بداية ألقى حموضة كلمة اكد فيها :” نشدد على التعايش والمحبة والتسامح والتكاتف ، وان الإشكالات تحدث من حين إلى آخر ولكن بوجود الناس الطيبة والواعية تزول الخلافات بين الجميع ، نحن نفتخر بآل حدارة وبكبارنا وحكمتهم، وقد طوينا هذه الصفحة ببركتهم، وبارك الله بجهود الحاج وليد البعريني الموجود دوما الى جانبنا، وسنكون إلى جانبه دومًا ، والشكر موصول لجميع الحاضرين”.

ثم ألقى حدارة كلمة أكد فيها:” أن الاشكال الذي حدث منذ شهر ونصف حل فورًا وهذا دليل المحبة والتسامح، ونتمنى أن تتحسن أوضاعنا في لبنان لنعود الى أيامنا القديمة”.

ثم تحدث البعريني فقال:”لا أنتظر اليوم أي شكر من أهلي، فواجبي أن أكون بينكم في أفراحكم وأتراحكم وما يجمعنا أكثر بكثير مما يفرقنا ، واتوجه الى الشباب بالقول، لا تتحمسوا الا على الخير، فلا يجب أن يكون الشيطان بيننا ابدا، بل بالعكس، اتبعوا الحكماء والكبار، فذلك أفضل من التوجه للسلاح والإشكالات، تعلموا منهم الحكمة والصبر ولم الشمل، فالهجوم على بعضنا ليس إنتصارا الا للشيطان، فأي إشكال يحل بالتسامح والمحبة والعلاقة الأخوية في ما بيننا، فالشكر لكم جميعا وحفظ الله عكار وأهلها”.

مستشفى خلف الحبتور

من جهة اخرى ،رعى وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض، افتتاح قسم العلاج الكيميائي في مستشفى خلف الحبتور، في بلدة حرار في محافظة عكار، وإطلاق العمل بنظام الطاقة الشمسية، بحضور القاضي الشيخ خلدون عريمط ،ممثلاً مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبداللطيف دريان، “رئيس مجلس أمناء صندوق الزكاة في لبنان” النائب نبيل بدر، والنواب: وليد البعريني، محمد سليمان، سجيع عطية، احمد الخير، محمد يحي، مفتي عكار زيد بكار ممثلاً برئيس دائرة الأوقاف الاسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة، النائب الأسقفي الماروني العام في عكار الخورأسقف الياس جرجس، أمينة سر محافظة عكار رولا البايع ممثلة محافظ عكار عماد اللبكي، منسق العلاقات العامة في الهيئة الرئاسية في “تيار المستقبل”، الدكتور سامر حدارة، أعضاء المكتب السياسي في “تيار المستقبل”، المحامي خالد طه، الدكتور هيثم الصمد، ناصر عدرة، نقيب الأطباء في الشمال الدكتور محمد صافي، رئيس قسم محافظة عكار لقمان الكردي، وأطباء وفاعليات وشخصيات نقابية واجتماعية وثقافية وتربوية واقتصادية ورؤساء واعضاء مجالس بلدية ومخاتير المنطقة .

البعريني

وألقى البعريني كلمة اكد فيها:” نتوجّه إلى وزير الصحّة العامة، الدكتور الأبيض الموجود بيننا، بضرورة البحث عن حلٍ لفاتورة الإستشفاء التي بات المواطن اللبناني يعاني الأمرين لتأمينها، وندعو وزارة الصحة العامة الى تأمين التمويل اللازم لتغطية الفاتورة الاستشفائية للمواطن اللبناني ، ونوضح بأن الرئيس ميقاتي اكد ان العمل جارٍ على هذا الموضوع”.

وتابع البعريني : ” ان التحرّك الدبلوماسي الذي يحصل في هذه المرحلة، وصولاً الى انتخاب رئيس جديد للجمهورية واضح للجميع، ويبدو ان هناك ضغطا على القيمين في هذا الموضوع لتسريعه، اما بالنسبة لتكتلنا، فقد وعدنا بأننا لن نقاطع جلسات الإنتخاب ابدا”، لكننا في الوقت عينه لن نعطي أصواتنا الا لمن سيخدم مناطقنا المنسيّة، ونتمنى هذه المرة ان يصل صوتنا الى المعنيين، فنحن هنا لنطالب بحقوقنا، واهم تلك الحقوق بدايةً افتتاح مطار القليعات، والعمل على تنفيذ مشروع نفق العبدة بعد تحضير الدراسات اللازمة لذلك، وتعيين مدراء عامين من منطقتنا، وعدم حصر التعيينات دومًا بالعاصمة، ونتمنى أن يكون هناك إمتداد للتعيينات، ونعدكم بأننا سنكون يدا واحدة في خدمة الوطن والمواطن”.

وختم البعريني:”نتوجه بالشكر الى المجلس الإداري والتمريضي للمستشفى،ورجل الأعمال في دولة الامارات العربية المتحدة خلف الحبتور ،على هذا الانجاز الطبي المميز، ونأمل ان يتحول هذا المستشفى الى مستشفى جامعي تخصصي في القريب العاجل”.

 

الصمد

ثم تحدث “رئيس مجلس إدارة مستشفى خلف الحبتور “،الدكتور ربيع الصمد، فقال: “لقد عانينا الكثير في ظل غياب الدولة وتأمين الطاقة وفي ظل غلاء أسعار المحروقات وجنون سعر الدولار وسوء وصعوبة الأوضاع المعيشية، وكان لا بد من اتخاذ قرار جريء وسريع لكنه باهظ الثمن والكلفة، وهو اعتماد الطاقة البديلة، والحمد لله وبعد دراسات وبفضل أيادي الخير تم تأمين المال اللازم، وإستطعنا أن نخطو هذه الخطوة ونؤمن الطاقة البديلة أي الطاقة الشمسية”.

سعادة

كلمة رجل الأعمال في دولة الأمارات العربية المتحدة خلف الحبتور، ألقاها وسام سعادة الذي قال :”إن هذا المشروع الذي أنجز مؤخرا هو أحد استثمارات مجموعة الحبتور المتنوعة في لبنان، والتي تؤكد إيمان رئيس المجموعة خلف الحبتور بالاقتصاد اللبناني وبلبنان. والمشروع الذي تشاركوننا افتتاحه، هو مساهمة جديدة ومتميزة من الحبتور الى اهل المنطقة خصوصًا ولبنان عموما”، على أمل أن يشكل خطوة جديدة على الطريق الطويل التي تربط مجموعة الحبتور بلبنان”.

بدر

ثم تحدث النائب بدر ، فالقى كلمة اكد فيها: “ان لعكار علينا وعلى الدولة الكثير وهي منبت الرجال ودعامة للوحدة الوطنية وتستحق هي وأهلها كل الدعم والمساعدة، وإن هذا الصرح الطبي يجسد مدى عمق العلاقات العربية التي تجمع لبنان بأشقائه العرب عبر رجل الخير الاماراتي خلف أحمد الحبتور”.

واضاف بدر:” لابد من التطرق إلى الواقع الصحي السيء والذي حتم ضغوطات تجاوزها المستشفى ليكون منارة لعكار هذه المنطقة المنسية والمحرومة والتي يجب الوقوف لها وخاصة الجهات المانحة المحلية والخارجية”.

وختم بدر :” نشكر للأيادي البيضاء وكل من ساهم في أن يبصر هذا المشروع النور،ونأمل أن تبقى هذه المستشفى، مستشفى رجل الأعمال والخير خلف. الحبتور ،رائدة في توفير الخدمات الصحية والطبية لأهلنا في عكار”.

الأبيض

ثم. تحدث الوزير الأبيض، فالقى كلمة اكد فيها: “إنه لمن دواعي سروري أن أكون هنا اليوم لافتتاح وحدة العلاج الكيميائي في مستشفى خلف الحبتور، والتي تمثل خطوة مهمة في تحسين الرعاية الصحية لمرضى السرطان، وخاصة في شمال لبنان. كما نعلم جميعا، السرطان مرض يصيب الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم ويمكن أن يكون مدمرًا لكل من المرضى وأسرهم. ومع ذلك، مع الكشف المبكر والعلاج المناسب، يمكن علاج العديد من أنواع السرطان بنجاح. تعد وحدة العلاج الكيميائي الجديدة هذه إضافة مهمة إلى اقسام المستشفى، وستوفر خدمات حيوية للمرضى الذين يكافحون هذا المرض”.

وأضاف الأبيض : “تلتزم وزارة الصحة العامة بتوفير رعاية صحية يمكن الوصول إليها وبأسعار معقولة لجميع المواطنين اللبنانيين، بغض النظر عن موقعهم أو وضعهم الاقتصادي ،ولتحقيق هذا الهدف من الضروري إنشاء مرافق صحية، بما في ذلك مراكز الرعاية الأولية ومستشفيات، بالقرب من الناس، تراعي اوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية، ولذلك كان دعم وزارة الصحة العامة للمستشفيات الحكومية، وللمستشفيات ذات الرسالة، مثل مستشفى الحبتور، والتي هي دومًا بجانب المريض، وحريصة عليه”.

واضاف الأبيض:” اعرب عن خالص تقديري لدار الفتوى ومجلس الامناء في صندوق الزكاة ، الأمناء على هذه المؤسسة، ونشكرهم على جهودهم الجبارة ، وبقيامهم بالتعاون مع وزارة الصحة العامة في توفير رعاية صحية أفضل لاهلنا ومجتمعنا على مختلف اطيافه. وأود أيضا أن أعترف بالدعم السخي والمتواصل للرجل الأعمال خلف حبتور، الذي لولا جهوده لما كان هذا المستشفى ممكنا. اليوم هو يوم جيد بالنسبة لاهلنا في الشمال ،وبالإضافة إلى افتتاح وحدة العلاج الكيميائي في مستشفى الحبتور، فإننا تسلمنا أيضا مشروعا جديدًا للتصوير المقطعي والطاقة المتجددة في مستشفى المنية الحكومي، ونبدأ العمل لانشاء مستشفى حكومي جديد في منطقة السهلة ،وهذه الجهود كلها جزء من خطة أوسع لتحسين خدمات الرعاية الصحية في لبنان عموما ومنطقة الشمال خاصة”.

وختم الأبيض: “أنا واثق من أن وحدة العلاج الكيميائي الجديدة هذه ستحدث فرقا” كبيرًا في حياة مرضى السرطان في شمال لبنان، ونأمل أن يستمر هذا المستشفى في توفير رعاية صحية جيدة للمجتمع لسنوات مقبلة.”

وفي الختام قص الحضور شريط افتتاح مشروع الطاقة البديلة، وشريط قسم العلاج الكيميائي.

شاهد أيضاً

طقوش التقى وفد من “تجمع العلماء المسلمين” في لبنان

عبدالله:” الاستمرار في عمليات القصف وارتكاب المجازر بحق أهلنا في غزة لن تنفع ولن تجدي …