هرج ومرج خلال الجلسة التشريعيّة في مجلس النواب… تقاذف اتّهامات “الكذب على اللّبنانيّين”

 

ارتأى أهل السلطة بدء مرحلة ما بعد الأعياد بوتيرة ساخنة عبر صبّ الزيت على نار ممارساتهم غير الدستورية وغير القانونية، بإضافة ملف الانتخابات البلدية إلى حفلة التكاذب التي يمارسونها في مختلف الملفات الشائكة. إذ استبقت بعض الكتل النيابية جلسة مجلس الوزراء بعد الظهر والمخصّصة بجزء منها لمناقشة تمويل الانتخابات البلدية والاختيارية بعقد جلسة تشريعية – أمّن نصابها وميثاقيتها “التيّار العوني” بعد فترة من مقاطعته جلسات التشريع – قرّرت تأجيل هذه الانتخابات، ما يوحي وكأننا في حالة تواطؤ أو تقاطع مصالح.

واكتمل نصاب الجلسة بحضور 66 نائباً، حيث أفاد مراسل “النهار” أنّ  وزير الداخلية حضر أيضاً إلى #مجلس النواب، لاقتاً إلى أنّه من المتوقع حصول نقاش.

مع انطلاقها، اندلع سجال حادّ بين النائب أسامة سعد ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي، حيث توجّه سعد لميقاتي بالقول: “الحكومة كذّبت على اللبنانيين”، فردّ ميقاتي:  جميعكم تكذبون”.

وفي السياق، أفاد مراسل “النهار” أن نواب “التيّار الوطني الحر” اعترضوا على كلام ميقاتي. واندلع  سجالاً عنيفاً  أيضاً بين النائب أحمد الخير ونواب “التيّار الوطني الحر” على خلفية مهاجمة نواب “التيّار” لميقاتي، حيث قال الخير: “إنتو مش قوايا إلّا على رئاسة الحكومة وبس تهاجمونا  رح نهاجمكن”.

وفي السياق عيته، أورد مراسل “النهار” أنّ ميقاتي هاجم “التيّار” من دون أن يسمّيه، قائلاً: “لي ما بدو يمدّد ما بيجي بيحضر الجلسة وعنّا كان ملفّات أهم وما حضرتوا”.

شاهد أيضاً

انتخابه رئيساً جديداً لنادي “الإرشاد الرياضي” – شحيم

عوينات: “سنعمل معاً بروح الفريق الواحد لتحقيق أهدافنا المشتركه وعلى أمل الإرتقاء بالنادي إلى مصافي …