أغنيات القاع .. ؟!

جوينه أباظة / Nirvana

كل ما فيك  ينادي

أيها الصوت  المنسكب
من ضفاف الوهم
كأغنيات  الجياع ؟!
غافلة هي اللحظة
ترتعش اوصالها
الليل في سباته
قنديل كفيف
والأرواح هائمة تتواثب
كحباب الموت …….
على شفة  المغيب
متهدجة  أطيافها
في ذاكرة الدروب
موصدة احلامها
كزنزانات شتاء آثم
الحكايا ملء افواهها
تذرف  ماء الوجوه  ؟!
وصدى الأنين  …
يعرش على وقع لهاثها
يا زبدا على مئزر الحياة
كيف لي ان أعاتب القاع
على صمت   الرمال؟!!
والهدير  يمرغ أجفانها بالقلق
ويلهب أحشاءها بسياط الموت
ويحصدها بسنابك الريح
ويعدهاا بالوثير من حرير المرافئ
كيف له ألا يرتوي
من نسغها ؟!
واياديها تستاف
بمناجل الشوك والنار
****
في  رأس  الضفاف
تثور فكرة    ؟!
تحرر  الرمل
من عويل السلاسل
تستدرج الغيم
من روح السراب
توقظ القاع
من مآتم الضياع
تمنحه شرف الرواء
من ندى الآفاق
وسنا البوارق
والغربان
لازالت تخط
طريق النهر والجداول
وانا … وأنا واقفة
في عين النهار
اتفيأ الريح والأمطار
وظلي يمشي اليهم
مشي السري في اوج الضباب
ويدي حالمة بالسنابل
وانا الغارقة في دمع الأمنيات

شاهد أيضاً

تِنْحَطوا بديار البِلا

‏الإعلامية مريم البسام  ‏ إن تفرض إسـ ـرائـ ـيل على ⁧‫#لبنان‬⁩ تكبيلَه، ومنعه من اللجوء …