ندوة لجبهة العمل المقاوم في بلدة برجا لمناسبة عيد الأم الجعيد:”ديننا علمنا حب الأم واحترامها وتقديرها”

 

الجعيد:”ديننا علمنا حب الأم واحترامها وتقديرها

نظمت جبهة” العمل المقاوم”، ندوة بمناسبة عيد الأم تحت عنوان “الأم تصنع الأمة”، في مقر الجبهة، في بلدة برجا في اقليم الخروب في قضاء الشوف ، بحضور منسق عام جبهة “العمل المقاوم” ، الشيخ الدكتور زهير الجعيد ، بالإضافة الى حشد من الأمهات من المنطقة والبلدات المجاورة.

بداية تحدثت مديرة مركز “سكن” للإرشاد الأسري أميرة برغل، فقالت:” نهنأ الامهات بهذه المرتبة العظيمة التي شرفنا الله بها، وان سر عظمة الأم هو أنها محور الوجود، فهي محور الأسرة، والأسرة هي محور المجتمع ،وايضا هناك دور الاسرة والأم في بناء المجتمعات”.

ثم تحدثت “مسؤولة شؤون المرأة والأسرة” في جبهة “العمل المقاوم” رزان بركات، فقالت :”ان تربية الأولاد على الدين والخلق الحسن هي أول لَبِنَة في إعمار الكون، فالتربية منوطة بالأم والأب، وبما أن الأم هي سيدة الأسرة وهي التي تكون متواجدة أكثر مع الأولاد، فهي التي تسهم أكثر في تربية الأولاد وتكون بصمتها أكبر في شخصياتهم”،

واضافت بركات :”ان صلاح الأم هو صلاح للأبناء”. وأطفالنا هم ثمرة حياتنا، طموحنا لم ولا ينتهي عندنا، بل يمكننا تحقيقه عبر أولادنا وهذه هي ميزة الاسرة عندنا التي الأم فيها هي الأصل الأساس، لذلك كانت الأم تصنع الأمة”.

 

في الختام تحدث الشيخ الجعيد، فالقى كلمة اكد فيها : “للأم في الاسلام دور آخر، تختلف الأم عندنا عن الأمهات عند غيرنا، فالأم هي التي تربي التربية الإسلامية وهي الزوجة الصالحة وهي الأم المعدة للمجاهدين والمقاومين. وأول أم للمسلمين هي أم المؤمنين خديجة بنت خويلد رضي الله عنها، فهي زوج الرسول وهي التي وقفت إلى جانبه في أصعب وأحلك الظروف”،

وتابع الجعيد:”هذه الرموز الإسلامية صنعت لنا مجداً وعزاً وتاريخاً مشرفاً وثقافتنا التي يجب التمسك بها والمحافظة عليها ،هي ثقافة الإسلام التي تكرم الأم وتكرم المرأة في كل النواحي”.

واضاف الجعيد:”ان الانحرافات التي تغلغلت في كثير من البيوت ومجتمعاتنا نتيجة انبهار الناس بما يأتي من الخارج، ونشدد على الوعي والانتباه والاحاطة بمحبة وحرص من الأم أولاً وكل العائلة لأبنائنا لكي لا يقعوا في هذه الوحول التي تغضب الله تعالى وتهدم الأسرة والمجتمع”.

وختم الجعيد:”بقدر ما نتمسك بأمهاتنا فنحن نتمسك بديننا لأن ديننا علمنا حب الأم واحترامها وتقديرها”.

شاهد أيضاً

إمام بحث شؤونًا مشتركة مع ممثل المنظمة الفرنكوفونية لمنطقة الشرق الأوسط

إستقبل مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام في مكتبه في دار الفتوى في مدينة طرابلس، …