الشاعر الحاج سعيد حيدر وقَّع ديوانه “قطاف العمر”

 

وقَّع الشاعر الحاج سعيد حيدر (أبو عصام) ديوانه الجديد ” قطاف العمر”، في قاعة بلدية طيردبا، باحتفال نظَّمته جمعية “نحنا قدا”، ورعاه المجلس البلدي، وحضرته شخصيات فكرية وثقافية وسياسية وإعلامية واجتماعية. وهذا الديوان هو الرابع له بعد ” وطن بالأخضر المصفى”، و”مقامات عاملية”، ووطن فوق الزمن”.

 

استهل الاحتفال بتعريف من قبل الأستاذة إيمان حمود، ثم ألقى المربي والكاتب ابراهيم جابر كلمة تحدث فيها عن مسيرة الشاعر أبي عصام في الجهاد بالكلمة عبر المنابر، ولاسيما في مرحلة الاحتلال الإسرائيلي لطيردبا والجنوب، مشيدًا بالنمط الشعري الذي يعتمده.

بعد ذلك كانت كلمة رئيس البلدية الدكتور وئام زيدان، تحدث فيها عن مكانة الشاعر في هذا الميدان، متمنيًا له دوام الصحة والعطاء الشعري، ومؤكدًا الاهتمام الدائم من قبل المجلس البلدي بالأنشطة الثقافية والفنية والاجتماعية.

ثم ألقى مدير تحرير مجلة “الأمن” الشاعر خضر حيدر، كلمة شكر فيها، باسم المكرّم، الجمعية والمجلس البلدي على التنظيم والرعاية، وتطرق إلى محتوى الديوان من قصائد تحدثت عن الوطن والمقاومة والشهداء والأهل، وعن حالات اجتماعية وثقافية.

في الختام، شكر الشاعر أبو عصام المنظمين والحضور، وألقى قصيدة من وحي المناسبة. ثم قدَّم له الدكتور زيدان شهادة تقدير من البلدية، كما قدمَّ له رئيس جمعية “نحنا قدّا” الأستاذ علي حيدر شهادة باسم الجمعية.




شاهد أيضاً

لاتجهدوا أنفسكم أيهما الأولوية اليمن أو غزة كليهما عينين في وجه الشعب والقائد..

بقلم د. علي محمد الزنم عضو مجلس النواب اليمني برأيي رغم أن الخطوة إيجابية بكل …