☘فوائد #الرطب للصحة

موقع مجلة كواليس اعداد زهراء 🌹

هذه قائمة تفصيلية بأهم فوائد الرطب لصحتك:

🌴✨فوائد الرطب في تعزيز صحة القلب:
يعد الرطب مصدراً غنياً بالبوتاسيوم، وهو المعدن المهم لعمل عضلة القلب والذي أثبتت الأبحاث دوره الكبير في الوقاية من الجلطات وأمراض القلب والشرايين.

🍃والبوتاسيوم يساعد على زيادة تنظيم ضغط الدم وضبطه، والمحافظة على توازن السوائل في الجسم، وبهذا له دور كبير في المحافظة على صحة القلب والاوعية الدموية.

🍃بالاضافة لاحتوائه على البوتاسيوم، يحتوي البلح على الألياف القابلة للذوبان والتي تساعد على تقليل نسبة الكولسترول في الدم، وبالتالي الوقاية من أمراض القلب.

🌴✨فوائد الرطب في تعزيز صحة الجهاز الهضمي:
بسبب غنى الرطب بالالياف الغذائية وبعض المعادن كالبوتاسيوم، فهو يعتبر مهم جداً في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، ووقايته من اضطرابات الهضم والامساك، وتسهيل عمل الامعاء وتوازن سوائل جسم.

🌴✨فوائد الرطب للحامل:
غنى بالألياف يساعد على منع الامساك الذي قد يصيب الحامل. كما يحتوي على معظم المواد الضرورية لصحة الحمل، مثل حمض الفوليك الضروري في الاشهر الاولى من الحمل بشكل خاص.
كما وله دور كبير في حفظ توازن السوائل في الجسم ومنع احتباسها في الجسم بسبب محتواه العالي من البوتاسيوم.

🌴✨فوائد الرطب في الوقاية من الانيميا:
يعتبر الرطب مصدراً لا بأس به للحديد والمهم جداً لعمل الهيموجلوبين وخلايا الدم الحمراء في الجسم والوقاية من فقر الدم (الانيميا).

والاهم من ذلك هو كون البلح يعتبر أيضاً مصدراً غنياً جداً لحمض الفوليك، وهو فيتامين قابل للذوبان في الماء من مجموعة (B)، هام في عملية نسخ خلايا الدم الحمراء وإنتاج الحمض النووي.

🌴✨فوائد الرطب في تعزيز وتقوية صحة العظام:
من فوائد الرطب (بما انه يحتوي على كميات جيدة من الكالسيوم – وهو المعدن الأهم للعظام ونموها) أنه يلعب دوراً هاماً في الوقاية من هشاشة العظام وترققها.

شاهد أيضاً

بري والحريري وسلام ووزراء ونواب وشخصيات سياسية وحزبية ونقابية ودينية من مختلف المناطق اللبنانية هنأوا العمال في عيدهم العالمي

إعداد وتنسيق مدير التحرير المسؤول: محمد خليل السباعي توالت ردود الفعل من شخصيات سياسية وحزبية …