رسالة مفتوحة الى الشعب اللبناني… كل الشعب اللبناني



هل تريد لبنان وطنًا للجميع أم تريده وطنًا للطوائف تتنازعها الأهواء والمصالح والمنافع فتصبح مزارعًا يتربع على كل مزرعة كراز لا يفقه من كرسي الزعامة إلا التسلط والتفرد والفرعنة المتمادية ؟؟؟

لقد جربت ميثاقية الطوائف “المهزلة” وميثاقية المذاهب الموبوءة، فحصدت منها الخراب والدمار وتعطيل سبل الحياة الكريمة وسادت العصبيات المذهبية والطائفية وأصبحت الطائفة هي الوطن، والمذهب هو الوطن، ورئيس مزارع الطوائف والمذاهب هو السلطان الموعود والأمل المنشود، حتى اعتقد بنفسه أنه هو الوطن، فإذا سقط سقط الوطن وإذا عاش عاش الوطن ؟؟؟؟ !!!!

لقد وضعت ثقتك بوطن يحميك ويؤمن لك سبل العيش الرغيد ويحفظ كرامتك ويصون شرفك.. غير أن الأيدي الخبيثة الخارجية والعميلة الداخلية أمعنت فتكًا وتمزيقًا بوطنك حتى أصبح أوطانًا تعبث فيها مطامع الأشرار وجشع التجار ومخازي السياسيين الفجار.. فضاعت آمالك وخسرت استقلالك واستهينت كرامتك وهتكت أخلاقك ومزقت شر ممزق… فهل هذا الذي كنت تطمح إليه؟ !!أم أن رياح الغدر والنفاق والتضليل كانت أكبر بكثير من طموحك؟؟!!

أيها الشعب اللبناني الحبيب:  يكفيك ما جرى لك !!! ويكفيك الإستهتار بقدرك وإمكاناتك وكفاءآتك!!! فهل إلى مخرج من سبيل؟ وهل هنالك من حل ينقذ ما تبقى لك من كرامة وأباء وعنفوان؟؟؟

نعم أيها الغالي: كيف؟ عليك:

أولًا: أن تؤمن فعلًا بأن لبنان هو وطن جميع اللبنانيين على إختلاف مذاهبهم الدينية والاجتماعية. .
ثانيًا: أن تمحو من قاموسك ما يسمى بميثاقية الطوائف والمذاهب والمحاصصة و6 + 6 مكرر.

 
ثالثًا: أن تثور على الطبقة السياسية الحاكمة لك منذ عقود وتلغي وجودها نهائيا عن مسرح السياسة والاجتماع والاقتصاد والعلاقات .


رابعًا: أن تتوحد فعلا تحت علم واحد وراية واحدة ومرجعية وطنية واحدة ودستور موحد واحد وقوانين حضارية غير متصدئة أو مهترئة !!!


خامسًا: أن تعتبر أن المسلم هو أخ للمسيحي لافرق بينهما في الحقوق والواجبات والانتماء والمواطنية.
سادسًا: أن الكفاءة العلمية والمهنية هي سيدة تبوأ أي موقع سياسي أو إداري أو قضائي أو أمني بغض النظر عن الإعتقاد الديني.

 
سابعًا: أن تختار ممثليك في البرلمان والحكومة بإرادتك الحرة بعيدًا عن التعصب الديني والمناطقي والعشائري. وعلى أن يكون الأختيار مبنيًا على الكفاءة والنزاهة والإستقلالية الوطنية .


ثامنًا: أن تؤمن بأن وطنك لبنان هو تاريخيًا وجغرافيًا واقتصاديًا واجتماعيًا جزء لا يتجزأ من الوطن العربي الكبير .


تاسعًا: أن تؤمن بأن عدوك فقط هو إسرائيل المغتصبة والطامعة بأرضك وخيراتك ومواردك الطبيعية .

وأولًا وأخيرًا عليك أن تثق بنفسك في أنك قادر على حكم نفسك بنفسك وليس بالاستعانة بالخارج “أي خارج”؛ وأنك قادر على أن تبني وطنك على أسس من العدالة والمساواة مع إلغاء كل ما يمت الى العصبية الطائفية والمذهبية بصلة..

فإن كنت على هذا المنوال… إذن ستنتصر وتبني المستقبل الرغيد لأبنائك..

فهل أنت جاهز؟ نحن جاهزون لأن نكون في خدمة الوطن وكل الشعب دون تمييز أو تحيز أو عنصرية إلى هنا أو هناك.

إبن الجنوب هو أيضًا إبن الشمال وهو أيضًا إبن الجبل وهو أيضًا إبن البقاع وهو أيضًا إبن عاصمة الجميع… وجميعنا أخوة: فلا تكبر ولا تمييز بين مواطن وآخر ولا تحيز لأحد على أحد ولا ميل لهذا أو لذاك…

أيها الشعب الحبيب في الجنوب والجبل والشمال والبقاع والعاصمة: أنبذ العصبيات الطائفية والمذهبية وأحزابها وتحرر ممن يسمون بالزعماء والقيادات… فعندها سوف تحيا حياة العزة والكرامة والاحترام باذن الله..

 الغيور على لبنان والناشط الجدي السياسي والاجتماعي حسين السيد عباس ابوالحسن  

الغازية، موبايل: 03306992

شاهد أيضاً

استعدّوا… منخفض جديد نحو أمطار ساحلية غزيرة

بعد أن ضرب منخفض جوّي مداري لبنان وسوريا، مصدره شمال البحر الاحمر وسبب سيولاً وفيضانات …