بمناسبة يوم المرأة العالمي مؤسسة السوسن العالمية كرمت رئيسة جمعية “للخير انا وانت” ياسمين غمراوي زيادة

كرمت مؤسسة “السوسن” العالمية بشخص رئيسة مجلس ادارتها الإعلامية سوسن السيد ، رئيسة جمعية “للخير انا وانت” ياسمين غمراوي زيادة ، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وبرعاية غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال، في قاعة الغرفة الكبرى في حضور المستشار مقبل ملك ممثلا رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وجمعية “العزم والسعادة”، مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد طارق إمام، النائب جميل عبود، و النائب طه ناجي و كمال زيادة ممثلا النائب اشرف ريفي، رئيس الغرفة توفيق دبوسي ورئيس بلدية طرابلس احمد قمر الدين الى حشد من الشخصيات والوجوه الشمالية .

النشيد الوطني ثم رحب الاعلامي غسان حلواني بالحضور، والقت السيد كلمة تناولت فيها عمل جمعية للخير انا وانت ورئيستها ، متوقفة عند أهمية عملها وتجردها وسعيها لخدمة مجتمعها.
دبوسي

ثم تحدث دبوسي مرحبا بالحضور في غرفة طرابلس والشمال ، مشيرا الى ان اللقاء في يوم المرأة العالمي موجها التحية للمرأة الشريك القوي في المجتمع ، كما نوه بمنظمة الحفل بما تمثله و بعملها وعمل رفيقاتها.
وقال: “في مجمل الاحوال من يعمل يظهر عمله ودليلنا أننا نحتفل اليوم بمؤسسة وشخصية تعمل وتقدم ، ليصير احتفالنا احتفالا بالمدينة والوطن.”

المفتي إمام
كما تحدث مفتي طرابلس والشمال، فقال: “هذا التكريم الصادق ينبع من صدق السيدة ياسمين التي قدمت من القلب ووجدت المحبة والصدق من الناس ولا تحمل الا المصلحة الخاصة لبلدها .
اضاف: “ان الارادات الخيرة المتنوعة والمتخصصة في الجوانب المختلفة لها اسهاماتها، وبالفعل فإننا نلمس اليوم مزيدا من الاندفاع والوعي والرغبة في تحقيق الفائدة للأجيال والمدينة والمجتمع .
واكد “أننا لا نرى المرأة الا كما كلفت في ديننا وما القي على عاتقها من واجبات، الا وكما كلف الرجل حيث لا تمييز بينهما وقد توجه نبينا الكريم الى الرجل والمرأة بالمسؤولية والرعاية دونما تمييز .
وختم : “الغرفة غرفتنا وهي وجه من أوجه طرابلس عاشت الغرفة عاشت طرابلس عاش لبنان.”

الجسر

كما القى الوزير والنائب السابق المحامي سمير الجسر كلمة من أبرز ما جاء فيها :
” ان تكريم السيدة “ياسمين غمراوي”ياتي في اليوم العالمي للمرأة.. هذا اليوم الذي أصبح احتفالاً عالمياً بجهود المرأة ودورها الفعّال وإنجازاتها في كافة مجالات الحياة من اجتماعية واقتصادية وسياسية وعلمية… وإن كان البعض قد قصد من وراءهذا الاحتفال العالمي السنوي فرصة لإجراء استعراض حقيقي و واقعي للإنجازات التي تحققت في مجالات حقوق المرأة والنظر في التحديات التي تواجهها لبلوغ كامل الحقو، حيث شرّع الدين بأن للنساء مثلُ ما للرجال “ولهّن مثل الذي عليهن بالمعروف” (سورة البقرة آية 228)”.
وتحدث الجسر عن اعمال رئيسة الجمعية وعطاءاتها.

 

غمراوي زيادة
بدورها، شكرت رئيسة جمعية للخير انا وانت كل الداعمين لمشاريع الخير والتنمية التي تقوم بها الجمعية. وعرضت أعمال الجمعية ومشاريعها ورؤيتها .
وفي الختام قدمت سوسن السيد درعا تكريمية للمكرمة.

شاهد أيضاً

سلسلة ثقافة الأدب الشعبي المعاصر – (ج / 28 ) و نظرية قراءة التاريخ من معطيات الحاضر

الباحث الثقافي وليد الدبس كأبرز مفردات الوجود و الإنتماء عبر الحقب الزمنية – كظاهرة القرنين …