وزير العمل الرائع، الذي يستنهض الهمم بمحاربة البطالة أم الرذيلة، من خلال دورات تدريبية تعليمية

وزير العمل الرائع، الذي يستنهض الهمم بمحاربة البطالة أم الرذيلة، من خلال دورات تدريبية تعليمية
عندما تريد أن تعرف لماذا تسيطر حركات العمال والنقابات العمالية على 90 بالمائة من الشعب، استمع فقط إلى الوزير بيرم وهو يحفز جيل الشباب على العمل والإنتاجية، ويحارب البطالة أم الرذيلة
استمع إلى الوزير بيرم وهو يدافع عن حقوق العمال كي يعمل العامل بحب فينجح بعمله ويزداد إنتاجه وتستمر المؤسسة أو الشركة التي ينتمي إليها.
بكلمات مليئة بالطاقة، ومفعمة بالحيوية ومكتنزة بالحكم، بتناغم كامل مع إشارات اليد، ينطلق الوزير بيرم بكلامه موجها إلى الحاضرين، راسما لهم غدا مشرقا بعيدا عن الانحراف، حيث يرشدهم إلى حقولهم ليزرعوها ويأكلوا من ثمارها.
الوزير مصطفى بيرم: “البند المتفق عليه مع شركة توتال يجب أن يكون قيد التنفيذ”
أشار وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم بأنه عقد اجتماعا مع المدير التنفيذي لشركة توتال وطالبه بأن البند المتفق عليه والذي يشير إلى ٨٠٪ من اليد العاملة يجب أن تكون لبنانية، مطالبا الوزير الفرنسي في جنيف منذ شهرين باسم الدولة اللبنانية والشعب اللبناني أن الأولوية هي للعمال اللبنانيين.
كلام الوزير بيرم جاء خلال حفل تخريج دورات التدريب المهني والحرفي المعجل في جبيل وكسروان الذي نظمته جمعية البركة بالتعاون مع وزارة العمل بحضور قائم مقام جبيل نتالي مرعي خوري وجمع من الفعاليات السياسية، الاجتماعية والبلدية والخريجين.
وأضاف بيرم إلى أنه يجب الاتفاق على آليتين لموضوع اليد العاملة اللبنانية وإعلامه للاحتياجات الوظائفية التي يمكن أن تنشأ عن قطاعي النفط والغاز، وما هي الوظائف التي يمكن أن تنشأ عن التأكد من وجود الغاز بعد عملية الحفر لأنه بعد هذه العملية تتوشح الاحتياجات والقدرات المتعلقة بهذا الاتفاق.
وشدد الوزير بيرم على ضرورة عزل الخلافات السياسية عن القضايا الاقتصادية والمعيشية مؤكدا موقف الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله خلال جلسة خاصة دامت لأكثر من سبع ساعات بأن لبنان لا يحكم من قبل حزب مهما كان قويا ولا يحكم من قبل طائفة مهما كانت قوية فلبنان للجميع ولا أحد يستبعد أحدا ولا يقوم إلا بتعاون الجميع.
وتوجه الوزير بيرم في ختام حفل التخرج إلى المتدربين بضرورة تطوير مهاراتهم ليشكلوا بذلك مجتمع متضامن ومتكافل

شاهد أيضاً

قيادي في حماس استهدفته إسرائيل بين لبنان وسوريا… أحزاب البقاع دانته والداوود وصفه ب”الهزيمة الصهيونية”

أحمد موسى كواليس| استهدفت مسيرة إسرائيلية القيادي في حركة حماس شرحبيل السيد ومرافقه محمد رمضان …