تعرف أي شيء عن أوزبكستان?

عبد الله عبدالعمينوف
جمهورية أوزبكستان

يلتقي سير داريا وأمو داريا في هذه الولاية التي يبلغ عدد سكانها 36 مليون نسمة. تقع منطقة خورزم وجزء من كاراكالباكستان على الجانب الأيسر من أمو داريا ، في حين أن طشقند ومنطقة نامانجان هما المنطقتان الوحيدتان على الضفة اليمنى لسير داريا. تتنوع البيئات الطبيعية في أوزبكستان بسبب حالة البلاد وتضاريسها المعقدة. تغطي جبال تيان شان وألاي وتركستان وزرافشان وحصار الأجزاء الشرقية والجنوبية الشرقية من الجمهورية. تغطي الأنهار الجليدية ، التي تتراكم الثلوج باستمرار ، قمم الجبال. عندما سافرنا إلى الغرب والشمال الغربي من جمهوريتنا ، اندلعت جبال هائلة ، وحولت سهول المنحدرات إلى وديان جميلة. تبدأ الصحاري الجافة والرمال التي لا حياة لها تدريجيا مع انتهاء الوديان. يتمتع الشعب الأوزبكي ، السكان الأصليون للجمهورية ، بتاريخ وثقافة غنية جدا يعود تاريخها إلى مئات السنين. منذ عدة مئات من آلاف السنين ، كانت دولة أوزبكستان الحديثة تعرف باسم توران ، ما وراء النهر ، وأخيرا تركستان. كانت هناك دول مثل خورزم وباكتريا وسوغديا ومارجيانا في ذلك الوقت ، بالإضافة إلى أماكن ولادة علماء مشهورين عالميا مثل أحمد فرغاني ومحمد خورزمي وأبو نصر الفارابي وأبو ريحان بيروني وأبو علي بن سينا. أرض أوزبكستان وفيرة في مجموعة متنوعة من المعادن.
طشقند هي عاصمة الجمهورية الأوزبكية. تشهد هذه المدينة حاليا تطورا كبيرا ، مع تشييد مبان وهياكل كبيرة.
سمرقند. مع تاريخ يمتد لأكثر من 2700 سنة ، واحدة من أقدم المدن على وجه الأرض. كانت عاصمة ولاية صغديان سمرقند من القرن الرابع قبل الميلاد إلى القرن السادس الميلادي. يبلغ طول الجدار المحيط بقلعة سمرقند حوالي 10.5 كيلومترات ، وفقا للمؤرخ الروماني كوينتوس كورتيوس روفوس ، الذي عاش في أواخر القرن الأول قبل الميلاد والقرن الأول الميلادي. قم بزيارة هذا الموقع الذي يعتبر لؤلؤة الشرق بلا شك!

بخارى. واحدة من أقدم المدن في البلاد ، والمركز السياسي والاجتماعي والثقافي لمنطقة بخارى. كان هناك أحد المراكز التجارية الرئيسية على طول طريق الحرير العظيم. تقع في الروافد الدنيا لنهر زرافشان في الجنوب الغربي من دولة أوزبكستان.
خورزم. مركز السياحة الحالي هو خيوة. لأن قدرا كبيرا من العمل قد ذهب إلى هذا. بالإضافة إلى الزراعة ، تلعب الصناعة دورا مهما في اقتصاد منطقة خورزم. تشمل الصادرات ألياف القطن والغزل والسجاد والمواد الغذائية والآلات.

تجدد أوزبكستان
تحدث تغييرات كبيرة في أوزبكستان. يتم إنشاء ظروف واسعة لأطفالنا للدراسة. على سبيل المثال ، تم تجديد العديد من المدارسفي العاصمة هذا العام. وقد زاد عدد مختلف الألعاب الرياضية والنوادي والمدارس الفنية للأطفال أكثر من ذلك. بناء ناطحات السحاب في بلدنا ، والعدد يتزايد يوما بعد يوم. هذا ، بالطبع ، يشير إلى أن بلدنا يتم تجديده. كما افتتحت الدولة مترو الأنفاق على ارتفاعات عالية هذا العام. الآن يتطلب قواعد الحجر الصحي الكاملة في الشوارع وفي المراكز … مشاعري تجاه أوزبكستان قوية جدا. بالطبع ، أحلم أيضا بإنشاء ناطحات سحاب وظروف للأطفال في المستقبل. ويجري أيضا تنفيذ المبادرات الخمس التي طرحها الرئيس على نطاق واسع. أنها توفر النساء العاطلات عن العمل. أنت مصدر القوة ، دار السعادة ، يا عزيزي أوزبكستان

Abdullah Abdumominov,
Republic of Uzbekistan

شاهد أيضاً

اعتصام فلسطيني بذكرى النكبة أمام الأونروا في البقاع.. السيد: خيارنا ا-ل-م-ق-ا-و-م-ة.. مراد: لن تنكب مرتين

أحمد موسى كواليس| نظمت الفصائل الفلسطينية في منطقة البقاع اعتصاماً جماهرياً حاشداً إحياءً للذكرى 76 …