القطان :”انتقد نواب التغيير وحمل على المروجين للحرب الطائفية والمذهبية”

أسف رئيس جمعية “قولنا والعمل” الشيخ الدكتور أحمد القطان، في تصريح، ادلى به لــ”: تجاوز سعر صرف الدولار الـ 50 الف ليرة”، ونسأل ماذا عسانا نقول، للأسف الدولار الأميركي أمام الليرة اللبنانية تجاوز الـ 50 ألف ليرة، ونرى ما نرى من الاستعراضات. مشكلتنا أننا لا نشغل عقولنا بل أحاسيسنا، نشغل ما لدينا من مشاعر وأحيانا كثيرة تكون هذه المشاعر كاذبة”.

وتابع القطان : ” ننتقد بشدة نواب التغيير، لإنهم يستطيعون فعل شيء، قاموا بهذه المسرحية عندما قالوا إنهم سينامون في مجلس النواب ومصرون على انتخاب رئيس للجمهورية”،ونقول لهم كفى”.

واعتبر القطان :” ان ما نسمعه من خطاب طائفي في الآونة هو دليل قاطع، على أن هؤلاء السياسيين آخر همهم الشعب والدليل القاطع على ذلك أننا نسمع هذه الخطابات الطائفية والمذهبية، يقولون إن المسلمين يتكتلون في وجه المسيحيين، نقول لهم إن الشعب اللبناني يريد كهرباء وماء ومدارس وأكلا، يريد توفير حياة كريمة لأولاده، هؤلاء الذين يروجون للحرب الطائفية يريدون حربا” طائفية ومذهبية لذلك نرى هذا الشحن الطائفي والمذهبي وكلامهم لا يمت الى الحقيقة، الذين يقولون أن المسلمسين، سنة وشيعة، يتكتلون ويتجمعون في مواجهة المسيحية في هذا البلد، من يصرح بهذا الكلام يتمنى إعادة الحرب الطائفية الى هذا البلد”.

وختم القطان : “لا يمكن أن نجد حلًا لما نحن فيه إلا عبر الحوار والجلوس الى طاولة واحدة وعبر التشاور والتحاور، وانتخاب رئيس جديد جمهورية، وبعد ذلك تأليف حكومة والنظر الى هموم هذا الشعب الفقير المعدم، والذي بات يبحث عن لقمة العيش الكريم، لذلك نسأل الله أن يرزقنا الوعي ،وألا نتعاطف مع من يقومون بدعاية اعلامية حتى يقولوا للشعب: “انظروا كم نحن حرصاء على هذا البلد””.

شاهد أيضاً

نفخ الأنا وإيقاظ الغرور..

‎ راوية المصري… في زماننا هذا، حيث تتسابق اللحظات وتتلاشى الحدود بين الخاص والعام، يبرز …