وفاة شايع النفيسة لاعب منتخب السعودية السابق

شكل خبر وفاة لاعب المنتخب السعودي السابق صدمة للكثيرين من عشاق كرة القدم في السعودية وفي الخليج عموماً حيث يعتبر اللاعب الأهم في المملكة السعودية في حقبة الثمانينات، إذ حقق شهرة كبيرة في أولمبياد 1984 عندما شارك فيها مع منتخب بلاده، وهو صاحب الهدف الشهير في نهائي كأس آسيا بين السعودية والصين حيث أحرز الهدف الأول وكان السبب في تقدم وفوز المنتخب السعودي بكأس آسيا الأول في تاريخ المنتخب. بالإضافة للإنجازات الهامة التي حققها اللاعب مع نادي الكوكب، كما رفض اللاعب الانتقال للنصر وفريق الهلال على الرغم من العروض الكثيرة التي تلقاها.
يبحث الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي عن سبب وفاة اللاعب الدولي شايع النفيسة وهو في عمر يناهز 61 عاماً وذلك نظراً لإنجازاته ولمسيرته الكروية الرائعة ، وحتى الآن لا يوجد أي رد من أسرة اللاعب أو المقربين منه عن سبب موته المفاجئ، إلا أن بعض التغريدات على تويتر أظهرت أن  سبب وفاة شايع النفيسة لاعب منتخب السعودية السابق يعود أثر تعرضه لمرض عضال حيث عانى اللاعب في السنوات الأخيرة من وعكة صحية.

وأوضحت مصادر سعودية أن اللاعب السعودي شايع بن موسى النفيسة  كان قد نقل في الأيام الماضية إلى المستشفى حيث ساءت حالته بشكل كبير وأعلن الأطباء عن وفاته صباح يوم الأحد 15-1-2023.
وأعلن حساب مشفى الخرج أن دفن اللاعب شايع النفيسة سيكون يوم الاثنين بعد إقامة الصلاة عليه في جامع الملك عبد العزيز في مدينة الخرج وسيتم دفنه في مقبرة الثليماء.

اللاعب شايع النفيسة مع فريق الكوكب

لعب النجم السعودي الراحل شايع النفيسة في نادي الكوكب أحد اندية الدرجة الأولى وساعده في الصعود إلى الدرجة الممتازة في الثمانينات وحقق مه نتائج (results)مبهرة وكان النفيسة أحد أهم اللاعبين في نادي الكوكب ونجمه الاول حيث لمع نجمه في الوقت الذي كان الدوري مليئاً بلاعبين رائعين مثل صالح النعيمة وماجد عبد الله ومحمد عبد الجواد وجذب النفيسة أعين اهم فرق الدوري امثال النصر والهلال حيث تلقى عروضاً للانضمام إليهم إلا انه رفض الانتقال وفضل البقاء في نادي الكوكب.

شايع بن موسى النفيسة مع المنتخب السعودي

شايع بن موسى النفيسة مع المنتخب السعودي ويظهر لاعبي المنتخب أثناء مباراة دولية

لعب الراحل شايع النفيسة مع المنتخب السعودي عندما كان فريقه الكوكب يلعب في الدرجة الثانية، وكانت مباراته الأولى مع المنتخب أمام أندونيسيا حيث أنتصر عندها منتخب الخضر بثمانية أهداف أحرز منها النفيسة هدفين، وشارك اللاعب مع المنتخب في كأس الخليج عام 1982 التي جرت في الإمارات، وعام 1984 في عمان وفي كأس الخليج التي أقيمت في البحرين عام 1986.

كذلك يعد النفيسة من مهاجمي كرة القدم الأكثر أهمية في تاريخ المنتخب السعودي حيث أحرز هدفه (Goal) الأول الشهير في شباك منتخب الصين عند الدقيقة العاشرة في نهائي كأس آسيا وكان سبباً في تقدم المنتخب ليضيف ماجد عبد الله الهدف الثاني ليتوج الأخضر بكأس آسيا الأول في تاريخه. كما ساهم النفيسة في وصول منتخب الأخضر إلى نهائي دورة الألعاب الأولمبية لكرة القدم، وشارك في النهائي لكن منتخب الأخضر خسرها أمام كوريا الجنوبية بهدفين مقابل لا شيء.

لعب مهاجم المنتخب السابق شايع النفيسة 32 مباراة مع منتخب الأخضر وأحرز 10 أهداف في شباك أندونيسيا وعمان والجزائر والكويت والصين وقطر ونيبال. 

 

شايع النفيسة ويكبيديا

ولد شايع النفيسة في مدينة السيح أحد مدن محافظة الخرج في المملكة العربية السعودية في اريخ  20/3/1962 وانضم إلى فريق مدينته الكوكب والذي كان معروف باسم الكفاح ثم أصبح نادي الوحدة ولكن في النهاية أصبح اسمه نادي الكوكب.
انضم اللاعب شايع النفيسة لفريق الناشئين ولعب ضمن صفوف الشباب. وفي السنة الثالثة لعب الكابتن شايع مع الفريق الأول في الدرجة الأولى في مركز الهجوم.
ابتعد اللاعب فيما بعد عن النادي وعن المنتخب بسبب الإصابة. 

ما هو موعد دفن اللاعب شايع النفيسة؟

سيتم دفن اللاعب الراحل شايع النفيسة يوم الاثنين بعد الصلاة على جثمانه في جامع المللك عبد العزيز في محافظة الخرج وسيدفن في مقبرة الثليماء.

لماذا ابتعد شايع النفيسة عن كرة القدم؟

ابتعد اللاعب عن كرة القدم مع النادي والمنتخب بسبب إصابته بالرباط الصليبي.

ما هو أهم إنجاز في تاريخ شايع النفيسة؟

كأس آسيا مع منتخب الأخضر، كما وصل إلى نهائيات الأولمبياد لكرة القدم، ولعب في كأس الخليج وحقق نتائج رائعة وسجل العديد من الاهداف.

في الختام، لقد قدمنا لكم تفاصيل حول سبب وفاة شايع النفيسة رحمه الله لاعب منتخب السعودية السابق، ويحزننا خبر وفاة أحد أهم اللاعبين في تاريخ المنتخب السعودي ونتقدم بأحر التعازي لعائلته ولجميع محبين هذا اللاعب.

شاهد أيضاً

عون التقى محفوظ في اليرزة

استقبل قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة رئيس عام الرهبنة اللبنانية …