“حزب الله” جال على الفعاليات الدينية في قضاء زحلة لتقديم التهاني والمعايدات

 

المفتي الغزاوي: لنتعاون جميعاً في تفعيل عمل المؤسسات الرسمية خدمة لبلدنا وشعبنا

البقاع – أحمد موسى

كواليس – جال وفد من حزب الله برئاسة مسؤول القطاع الأول في الحزب الشيخ بلال عواضة، على الفعاليات الدينية في قضاء زحلة لتقديم التهاني والمعايدات.

 

أزهر البقاع

انطلقت الجولة بزيارة “أزهر البقاع” لتقديم التهنئة إلى المفتي الشيخ الدكتور علي الغزاوي لمناسبة توليه دار الإفتاء في زحلة والبقاع.

 

عواضة

وقال الشيخ بلال عواضة، قدمنا إلى هذا الصرح المبارك لنلتمس من بركات صاحب السماحة الذي عاد من الديار المقدسة مؤخراً نلتمس منه الكثير من البركات والأنوار والرحمات الإلهية.

أضاف، أتينا إليكم حاملينا لكم بإسم “قيادة منطقة البقاع في حزب الله التهنئة والتبريكات لسماحتكم” وانتخابكم الموفق مفتيا للبقاع، سائلين الله تعالى لكم التوفيق والسداد في مهامكم.

وقال، سماحة المفتي الشيخ الدكتور علي الغزاوي تربطنا به علاقة قديمة وهو يحمل ما يحمل من المؤهلات سواء كانت الفكرية والثقافية والدينية والفقهية والمعنوية والأخلاقية، والحديث بمحضره ربما فيه إلى حد ما يكون فيه شيء من أهل العلم، وليس نحن هنا من أجل المديح، لكن هو “يحمل من المؤهلات ما يحمل تجعله مفتيا للبقاع”، الذي نسأل الله تعالى أن يوفقه في هذه “المهمة الصعبة في هذه الظروف الصعبة”.

الشيخ عواضة الذي استذكر مفتي البقاع الراحل الشيخ خليل الميس رحمه الله قائلاً: كانت لنا معه لقاءات كثيرة في هذه الدار، وكان سباقا في الدعوة واللقاء والألفة والمحبة، وسماحتكم اليوم لا شك أنكم سائرون على خطاه، ونحن سنكون في خدمتكم من أجل “مد يد التعاون وجسور المحبة والألفة ونبذ الفرقة والفتنة والخلاف”، سائلين الله تعالى لكم التوفيق والسداد والنجاح في خدمة أهلنا وكل اللبنانيين”.

ليختم الشيخ بلال عواضة “نحن نعرفكم ونعرف النفس الذي تحملونه”، وفقكم الله وسدد خطاكم في خدمة أهلنا والمنطقة، ونحن حاضرون لأن “نتعاون مع سماحتكم في كل ما يؤدي إلى مصلحة المنطقة وأهلنا، خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة والحصار الأميركي”، وان كانت المناسبة غير مناسبة للحديث عن السياسة، لكن “كانت وما زالت فلسطين القبلة الأولى وستبقى البوصلة الذي علينا جميعاً أن نوحد صفوفنا لنحررها من الإحتلال الصهيوني بامثالكم والمقاومين والمجاهدين والاحمرار والشرفاء امثالكم وأن نرفع الظلم عن أهلنا في فلسطين، نستطيع أن نحرر هذه الأرض السليبة من العدو الإسرائيلي”.

 

الغزاوي

بدوره المفتي الشيخ الدكتور علي الغزاوي وبعد الترحيب بوفد حزب الله مذكرا بكثير من محطات الجمع والتلاقي التي كانت قائمة بين سماحة المفتي الشيخ خليل الميس وبين الإخوة في حزب الله وفي المقدمة سماحة الشيخ محمد يزبك، وبفضل هذا التعاون جنبت المنطقة والبقاع سالماً فجنبت المنطقة الكثير مما مر على مساحة الوطن، و”سيبقى هذا النهج” الذي تربينا عليه مع سماحة المفتي الشيخ خليل الميس “أن نكون حاضنة لكل شريف يريد بناء الوطن، حتى يبقى في أمتي وطن، وإذا بقي الوطن بقيت الأمة”.

أضاف، تهنأتكم بعودتي من الأرض المقدسة، يعود أحدنا من الأرض المقدسة حتى يعيش قداسة الحياة، وحتى يتطهر في أرض الطهر.

وقال، هذه المنطقة والبقاع أرض عزيزة بأهلها، وشاء الله أن تنبت بأهلها، ينبغي أن يكون التعاون على البر والخير حتى تحمي العقول والأرواح من خلال وجودنا.

مضيفا، “إن بلدنا يعاني في هذه الأيام الصعبة، من مآسي، ينبغي علينا كل من موقعه وقدراته تقديم مصلحة الوطن والمواطنين على ما عداها لنهضة البلاد، فهناك الكثير من الاستحقاقات ، رئاسة الجمهورية والحكومة ومجلس النواب، والقضاء، في آن تكون هذه المؤسسات مكتملة حتى يكتمل عقد البلد وان يكون الكل مساهما في تفعيل دور وعمل هذه المؤسسات، لأننا أصبحنا في وقتنا ليس القوي الذي يأخذ إنما القوي الذي يعطي”.

ليختم المفتي الشيخ الدكتور علي الغزاوي، إننا بحاجة جميعاً لأن نعطي بلدنا وشعبنا وعلى قدر عطاءنا نكون أقوياء، فعندما “يكون الإنسان أمام عدوه التنازل يكون ذليلا، لكن عندما يكون أمام أخيه التنازل يكون عطاء لخير البلد وشعبه”، وفقنا الله وإياكم لعطاء أهلنا وبلدنا وان تكون الأعمال على قدر الآمال، ويستمر التعاون على الخير والمحبة والتقوى.

 

مطرانية الأرمن

وقصد الوفد مطرانية الارمن في عنجر، وعرج على مطرانية زحلة وبعلبك للروم الارثوذكس لتقديم التهنئة بالميلاد المجيد ورأس السنة .

وفي السياق، أكد مسؤول القطاع الاول في حزب الله الشيخ بلال عواضة استعداد حزب الله الدائم للتعاون مع الجميع لمصلحة لبنان، فيما أشار مسؤول ملف العلاقات العامة لحزب الله في البقاع الدكتور احمد ريا الى اهمية العيش المشترك في الخروج من الازمات .

جمعة

بدوره، النائب السابق انور جمعة شكر كل سعي لنبذ الخلافات بين اتباع الديانات السماوية، كذلك مفتي زحلة والبقاع للطائفة السنية علي الغزاوي شدد على اهمية تظافر الجهود في مواجهة الهجمات الثقافية على المسلمين.

كودجنيان

من جهته، شكر نائب مطرانية الارمن في عنجر انانيا كودجنيان حزب الله على هذه الخطوة، امّا نائب مطرانية الروم الارثوذكس في زحلة وبعلبك ارميا عزام اعلن ان اي خطوة في طريق حكم وتأكيد على مواصلة هذه الزيارات.

شاهد أيضاً

ابراج اليوم توقعات اسرار الابراج: #يسعد_الله_اوقاتكم_بكل_خير #توقعات_الابراج_ليوم_الاربعاء_والله_اعلم

  مواليد اليوم الاربعاء 15 أيار مايو من برج الثور. ذاكرته قوية تعاقب أو تكافئ …