الشيخ القطان عرض المستجدات مع الشيخ الغريب وحادثة تدنيس باحات المسجد الأقصى

 

 زار رئيس جمعية “قولنا والعمل” ،الشيخ الدكتور أحمد القطان، الشيخ ناصر الدين الغريب ،في منزله في بلدةكفرمتى – قضاء عاليه، بحضور الشيخ طارق حديفة، وتم التباحث في آخر المستجدات السياسية اللبنانية والقضية الفلسطينية، خصوصا” تدنيس باحات المسجد الأقصى من قبل العدو الإسرائيلي.
 
القطان
 
وأكّد الشيخ القطان في تصريح له :”وجوب حفظ معادلة الشعب والجيش والمقاومة، وصون الوحدة الوطنية والاسلامية في لبنان لأنه أقوى بوحدة أبنائه ،ونتمنى على القيادات السياسية ،أن تنظر الى مصلحة الشعب الفقير والمحروم، لأن معظم الشعب بات لا يستطيع أن يؤمّن أبسط مقومات العيش الكريم لعائلته، بسبب تعنّت بعض السياسيين الذين يرفضون الحوار ،والإتفاق على انتخاب رئيس جديد جمهورية، على مستوى التحديات التي يواجهها بلدنا الحبيب، لأن معظم  الشعب لن يرضى بانتخاب رئيس تابع للخارج ويطعن ظهر المقاومة أو يتآمر عليها ،فلبنان يواجه تحديات عدة، خصوصًا تحديات العدو الصهيوني. لذلك نحن بحاجة لرئيس يتبنى معادلة الشعب والجيش والمقاومة لأنها المعادلة الوحيدة التي تحفظ لبنان قوياً، عزيراً ومستقلاً”.
 
ودان الشيخ القطان :”ما يتعرض له المسجد الأقصى من تدنيس لباحاته من قبل المستوطنين وأسيادهم في الحكومة الاسرائيلية، وهذه الاعتداءات المتكررة من العدو والمستوطنين تزيدنا تمسّكاً بحركات المقاومة ودعمها في فلسطين المحتلة، لذلك سنبقى مع خيار المقاومة لتحرير كل فلسطين. فحركات المقاومة تمثل كل عربي ومسلم وحرّ في العالم وستبقى فلسطين هي البوصلة وسنبقى مع حركات المقاومة في كل مكان لا سيّما في فلسطين ولبنان”.
 
الغريب
 
من جهته قال الشيخ الغريب: ” لقدتشرفنا بزيارة الشيخ القطان وسررنا بما صرّح به، لا سيّما في السياسة الداخلية، وفي ملف المقاومة التي تحافظ على لبنان قوياً عزيزاً ومستقلاً وتدافع عنه وعن شعبه ضد العدو الصهيوني الذي يتربص بنا شراً”،

وأضاف الغريب ” نتمنى الاسراع في انتخاب رئيس جديد جمهورية بأسرع وقت،  لا أن نبقى في فراغ رئاسي لسنوات، خصوصًا في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة، لأن الشعب اللبناني الطيب يستأهل سياسيين يفضلون مصلحة بلدهم على أي شيء آخر”. 
 
وأوضح الغريب :”أن الشعب اللبناني يعاني من وطأة الجوع والعوز، والسياسيين في عالم آخر وبعضهم في رحلات سياحية. حقاً أن هذه مصيبة”.
 
وختم الغريب: “نحن مع المقاومة بالمطلق، وهذه مواقفنا الثابتة والراسخة ليبقى لبنان مواجهاً للتحديات كافة”.

شاهد أيضاً

وحدة التدخلات الطارئة تدشن مساهمتها لمشاريع المبادرات المجتمعية بمحافظة إب اليمنية من مادتي الاسمنت والديزل ..

تقرير /حميد الطاهري دشنت اليوم وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية بالتنسيق مع السلطة …