زار الشيخ إمام مهنأ بانتخابه مفتيًا لطرابلس والشمال

 

الأب عبود الكرملي عرض شؤونًا مشتركة مع الشيخ الخطيب واكد:” التواصل مع صندوق الزكاة ودار الفتوى لمساعدة فئات المهمشين “

استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى، الشيخ علي الخطيب ، في مقر المجلس وفد رابطة “كاريتاس لبنان”، ضم: رئيسها الأب ميشال عبود الكرملي، الرئيس السابق الأب الدكتور لويس سماحة، رئيس “دير سيدة القلعة منجز عكار، ومنسق اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي – الإسلامي”، جوزاف ابراهيم محفوض، وأطلع الوفد الشيخ الخطيب ، على نشاطات كاريتاس وبرامج عملها ومشاريعها المستقبلية في مختلف المناطق اللبنانية.

 

وتم التباحث بين الطرفين في القضايا والشؤون الوطنية والأوضاع الصعبة التي يعيشها اللبنانيون في ظل الازمة المعيشية والاقتصادية.

ورحب الشيخ الخطيب بالوفد في مقر المجلس الذي :”احتضن منذ تأسيسه قضايا وشؤون المحرومين عاملًا على رفع الحرمان عن المناطق المحرومة من دون تمييز بين مواطن ومنطقة ، ونبارك كل جهد ومسعى انساني يسهم في مساعدة الانسان المحتاج والمريض من منطلق ان خدمة الانسان عمل مبارك يحقق رضا الله تعالى” .

وأكد الخطيب :”أن الأديان تحث على العمل الإنساني، وتدعو الى التعاون على البر وفعل الخير ومد يد العون لكل محتاج، ونحن في لبنان نحتاج الى المزيد من التكافل والتضامن الوطني في مواجهة الازمة المعيشية التي تنذر بتداعيات اجتماعية نخشى من تفاقمها”.

زيارة المفتي إمام

من جهة اخرى ، زار الأب عبود الكرملي ، دار الفتوى في طرابلس، مقدماً التهنئة للشيخ محمد إمام، بمناسبة انتخابه مفتيًا لطرابلس والشمال، رافقه منسق عام الشبيبة في لبنان، بيتر محفوظ ، والمسؤول الميداني لوحدة الإستجابة لحالات الطوارئ، القبطان جورج فاضل، بحضور “منسق اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي- الإسلامي” المنبثقة من “مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك” جوزاف ابراهيم محفوض ،وأعضاء صندوق الزكاة في طرابلس.

وعقد لقاء عمل بحث فيه الطرفان :”أهمية مساعدة المحتاجين في طرابلس والشمال”،

ووعد الأب عبود بالتواصل مع صندوق الزكاة ودار الفتوى :”من أجل مساعدة فئات المهمشين”.

وشكر المفتي إمام الأب عبود، على هذه المبادرة الخيرة ، مقدراً الخدمات والمساعدات التي تقدمها رابطة كاريتاس لبنان، لكافة المواطنين في مختلف المناطق اللبنانية ، والتضحيات التي يبذلها الأب عبود ،على المستوى الشخصي ،في هذه الظروف الإستثنائية”

شاهد أيضاً

وحدة التدخلات الطارئة تدشن مساهمتها لمشاريع المبادرات المجتمعية بمحافظة إب اليمنية من مادتي الاسمنت والديزل ..

تقرير /حميد الطاهري دشنت اليوم وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية بالتنسيق مع السلطة …