زار مطارنة مدينة زحلة للتهنئة بالميلاد ورأس السنة

القطان :”لبنان لا يقوم الإ بجناحيه المسلم والمسيحي “

سفر :”ما يجمعنا اكبر بكثير من المحاولات التي تسعى الى التفرقة بين أبناء البقاع والوطن “

زار رئيس جمعية “قولنا والعمل” ،الشيخ الدكتور أحمد القطان على رأس وفد من الجمعية، الفاعليات الدينية المسيحية في مدينة زحلة، – المعلقة وتعنايل ،للتهنئة بعيدي الميلاد ورأس السنة، فزار كل من راعي أبرشية زحلة للمارونية المطران جوزيف معوض، راعي ابرشية زحلة للسريان الأرثوذكس المطران بولس سفر ،والأرشمندريت ارمياء عزام ممثلًا راعي ابرشية زحلة وبعلبك وتوابعهما للروم الأرثوذكس المتروبوليت انطونيوس الصوري بسبب سفره.

وبحسب بيان صدر عن الجمعية، :”كانت مناسبة اكد فيها الشيخ القطان الثوابت الوطنية واولها العيش المشترك وهموم اللبنانيين”، وقال: “في كل مرة وخصوصًا في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان، يثبت اللبناني أنه شعب أبي ويستطيع أن يتغلب على كل الأزمات. وبالرغم من كل الأزمات التي نعيشها إلا أننا نؤكد أن العيش المشترك خط أحمر، ونعتبر أن لبنان لا يقوم إلا بجناحيه الإسلامي والمسيحي”.

 

وطالب القطان:” المسؤولين والمعنيين ب:”أن يرأفوا بالشعب ويتفقوا على انتخاب رئيس جديد للجمهورية ،يكون على مستوى التحديات التي يعاني منها كل اللبنانيين. فالمواطن يفتقر في هذه الأعياد المباركة إلى أبسط وأقل ما يمكن من الحياة الكريمة، وهو بحاجة لأن تقوم الدولة بمهامها، حتى حكومة تصريف الأعمال مطالبة بالقيام بواجبها والوقوف إلى جانب الشعب والتخفيف من أعباء الظروف الإقتصادية”.

 

 

وأمل القطان أن :”يقدم الساسة للبنانيين هدية الأعياد بانتخاب رئيس جديد للجمهورية، يحفظ لبنان بقوته ،ويكون على مستوى التحديات التي يعاني منها الوطن وأن يكون لبنان قويا بشعبه وجيشه ومقاومته”.

من جهته شكر المطران سفر الشيخ القطان:” على التهنئة بمناسبة الأعياد المباركة ،وان المحبة والتضامن والوحدة ، من ركائز هذا الوطن وشعبه فالظروف الصعبة والمتعبة لكل العائلات والأفراد وتخلق تحد كبير للجميع “

واعتبر سفر :” أن التضامن الذي يثبته الشعب اللبناني علامة خير، ولابد أن نبقى على علاقة ممتازة مع محيطنا ومحمييون بالعيش المشترك ضامن لاستمرارية وجود هذا البلد وقيامه، وان ما يجمعنا أكبر بكثير من المحاولات التي تسعى الى التفرقة بين أبناء البقاع والوطن”.

شاهد أيضاً

الخولي: “لإجراءات حازمة تمنع أي مظاهرات او تحركات سياسية للنازحين السوريين”

  كشف المنسق العام”الحملة الوطنية لإعادة النازحين السوريين” النقيب مارون الخولي “عما حصل في مدينة …