مركز مولوي الثقافي استقبل الدكتور النائب التغييري في البرلمان اللبناني نجاة عون صليبا

استقبل مركز مولوي الثقافي الدكتور النائب التغييري في البرلمان اللبناني نجاة عون صليبا في لقاء تفاعلي حول فرص عمل الشباب في لبنان تم فيه بحث المشاكل والحلول للأزمة الاقتصادية في لبنان.
استهلّ اللقاء بكلمة لرئيسة ملتقى العمل التنموي (معاً) في طرابلس ومركز مولوي الثقافي الاستاذة ميرنا مولوي كشفت فيها عن الدور الهام الذي يلعبه مركز مولوي الثقافي بالاتحاد مع جمعية معاً في تدريب الشباب وتنمية قدراتهم والمهارات لديهم بالاضافة الى التركيز على اعادة احياء الحرف التراثية التي اشتهرت بها طرابلس والتي من شأنها خلق فرص عمل للشباب وذلك لايمانها :
((بأن الاستثمار بالانسان اساس بناء الاوطان))
الى جانب دور المركز كمنبر حرّ للمدينة في تسليطه الضوء على اهم المواضيع الثقافية والفكرية والعلميّة في المدينة.

كما جاء في الكلمة مساءلة النوّاب التغييرين عن خطط الانماء والمشاريع الاقتصادية التي من شأنها انقاذ لبنان من مصيره المجهول وفق تدهور الحالة الاقتصادية.
كما دعت الشباب الى النضال من اجل النهوض ببلدهم على ان يكونوا رقماً في بلاد الاغتراب .
ثم كان للنائب الدكتور نجاة صليبا كلمة تحفيزية للشباب حثت فيها على العمل بجدّ وتحدّي الصعوبات والتأسّي بالبلدان التي تحدت ظروفها لتتغلّب على مشاكلها الاقتصادية. كما عرضت فيها الوضع الصعب للبنان وضبابية العمل السياسي في مجلس النواب بالاضافة غياب الحلول والخطط الانمائية الجدية المطروحة في مجلس النواب في تعويلها على ضرورة اكمال الحراك الشعبي لمساندة عمل النواب التغييرين في البرلمان .
ادارت الحوار الدكتورة هند صوفي ، وانتهى اللقاء التفاعلي بحوار بين الجمهور الذي تميّز ايضاً بالحضور الشاب الذي عبّر عن هواجسه والمشاكل التي يواجهها في لجوئه للاغتراب.

شاهد أيضاً

قيادي في حماس استهدفته إسرائيل بين لبنان وسوريا… أحزاب البقاع دانته والداوود وصفه ب”الهزيمة الصهيونية”

أحمد موسى كواليس| استهدفت مسيرة إسرائيلية القيادي في حركة حماس شرحبيل السيد ومرافقه محمد رمضان …