المطران ابراهيم أكد خلال استقباله الأب خضرا:

“الفراغ الرئاسي في لبنان خلل دستوري فادح”

طالب رئيس “اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك، المطران ابراهيم مخايل ابراهيم ،بضرورة تصحيح الخلل الدستوري وضرورة بقاء رئيس الجمهورية في موقعه عند انتهاء ولايته لتصريف الإعمال، إلى حين انتخاب رئيس جديد.
كلام المطران ابراهيم اتى خلال استقباله، رئيس مؤسسة” لابورا”،الأب طوني خضرا يرافقه مديرة العلاقات العامة في المؤسسة ،كاتيا طوق، مدير مكتب زحلة ايلي زماطة ، وطوني طعمة، بحضور مدير عام وزارة الزراعة ،المهندس لويس لحود .

 

وضع الأب خضرا المطران ابراهيم ،في اجواء عمل مؤسسة “لابورا “،

واعتبر خضرا في كلمة له :”ان الهدف من تأسيسها وعمل مكتبها في زحلة، خصوصًا ان عملها يشكل عمل مسكوني لخدمة كل الكنائس، واستطاعت منذ تأسيسها توظيف حوالي 15600 شاب وصبية في القطاعين العام والخاص” وان الأزمة الراهنة اثرت سلباً على عمل المؤسسة بحيث اقفل عدد من مكاتبها في المناطق، وجعل المسيحيين يستقيلون من الوظائف في القطاع العام بهدف الهجرة”.

ثم تحدث المهندس لحود’ فاشاد بالأب خضرا واصفاً اياه ” بالجندي المجهول الذي يدافع عن حقوق المسيحيين في الإدارات والمؤسسات العامة، ولديه انفتاح على الجميع واستطاع من خلال “لابورا ” ان يخلق نقطة التقاء بين الجميع، وهو يعمل بتواضع كبير ولو على حساب ذاته.”

ثم تحدث المطران ابراهيم فرحب بالوفد ،فشكر الأب خضرا :”على جهوده من اجل تأمين الوظائف والعمل للشباب. لافتًا أن :”ما حصل في جلسة مجلس الوزراء الأخيرة سببه وجود خلل دستوري على الجميع العمل على اصلاحه، لجهة قيام رئيس الجمهورية بتصريف الأعمال إلى حين انتخاب رئيس جديد للجمهورية ، فالفراغ في موقع رئاسة الجمهورية غير مقبول ومرفوض، ويجب ان يكون هناك استمرارية في السلطة، على غرار باقي الرئاسات في لبنان.”

شاهد أيضاً

رستم: “لتضافر جهود جميع أطياف المجتمع العكاري من أجل الإنماء في عكار”

استقبل عضو تكتل ” الاعتدال الوطني “النائب الدكتور أحمد رستم، في منزله في بلدة عين …