شكراً جذيلاً للمناضل الفلسطيني والعربي الكبير الأستاذ بسام أبوشريف

د. جمال شهاب المحسن

شكراً جذيلاً للمناضل الفلسطيني والعربي الكبير الأستاذ بسام أبوشريف على قراءته وتفاعله مع مقالي أمس عن الإستهداف الصهيوني لكوادرنا الفكرية والعلمية والأدبية المقاومة حيث عقّب ببعض المعلومات الإضافية أذكر منها : أنه ” تعرّض لمحاولة اغتيال في 25- 7- 1972 أي بعد 17 يوماً من استشهاد الأديب الكبير غسان كنفاني .. و كانت هذه اامحاولة ثالث محاولة اغتيال.
وأصيب أبو شريف فيها إصابات بالغة حيث فقد إحدى عينيه كلياً وأصيبت العين الاخرى. اصابات كادت أن ثفقده النظر. و قطعت اربعة من اصابعه وجروح خطيره في الرأس و الصدر و البطن …
تعافى بعد اربعة اشهر لكنه يعاني بازدياد من فقدان السمع والبصر ..

رغم ذلك تسلم أبو شريف رئاسة تحرير مجلة الهدف و ألّف حتى الآن 13 كتاباً بالعربيه و الإنكليزية.. و ترجم بعضها ل. 10 لغات…
شغل منذ عام ١٩٨٧ منصب المستشار الخاص لرئيس دولة فلسطين “…

وطبعاً كان أبو شريف لفترة طويلة مسؤولاً للإعلام المركزي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وأقرب المقرّبين لقائدها المناضل الفلسطيني والعربي الكبير الحكيم الدكتور جورج حبش .

وعندما وصفتُ أبو شريف في مقالي بالشهيد الحي فهذه الصفة مطابقة لسيرته الذاتية النضالية وحياته الشخصية .. فألف تحية لنضاله وكفاحه الدؤوب من أجل تحرير فلسطين ونهضة الأمة، متمنّياً له دوام الصحة والعافبة ووافر العطاء رغم كل الظروف والتحديات والضغوط والمحاولات المعادية الني تعرّض ويتعرّض لها .

✍ مع تحيات ومحبة د. جمال شهاب المحسن الإعلامي والباحث في علم الإجتماع السياسي

شاهد أيضاً

اقامة ” المرحلة الثانية من دورة أعداد كوادر متخصصة لتعزيز التفتيش تطوعا””، بمبادرة من جمعية “الإرشاد القانوني والاجتماعي ” في بيروت

الزيات :” التعاون مستمر مع وزارة العمل لأعداد كوادر متخصصة لتعزيز التفتيش تطوعا” أقيم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أعلان إيجارات واستثمارات

اعلان

أعلانات

اعلان