لمحة عن فن المكرميه

فن المكرمية أحد الفنون القديمة، ويطلق عليه فن الدنتل او فن العقدة، وهو أحد الفنون الراقية يتميز بالرقة والبساطة ويمنح المكان مظهر جذاب، ولاسيما أن فن المكرمية فن عربي أصيل، بدأ عند النساج العرب في القرن الثالث عشر، وبعدها أنتشر في اسبانيا وإيطاليا وكافة أنحاء أوروبا.

 

يعرف فن المكرمية بأنه فن نظم الخيوط وحبكها، وترتيبها بشكل محكم وأنيق بحيث تعطي شكل فني ذو مظهر جمالي، ويمكن من خلال الخيوط والعقد عمل العديد من الأشكال والتصميمات، إذ ينسج منها السجاد والستائر والبراويز وحقائب اليد والقلائد والفساتين البسيطة، ويمكن عمل ديكورات مكرمية لا عد ولا حصر له.

 

فن المكرمية فن راقي وممتع، يتميز بالبساطة والسهولة في التصميم، ولكنه يمكن أن يصنع ديكوراً كاملاً للمنزل بسيط وأنيق لا مثيل له، فهناك دراسات عن فن المكرمية، الذي يعتبر من أجمل الفنون اليديوية والمشغولات القيمية التي لا يضاهيها ثمن، لذا يجب أحياء فن المكرمية والتعرف عليه بشكل جيد لأنه أحد أهم الفنون العربية الأصيلة التي تستخدم في كافة أنحاء العالم.

شاهد أيضاً

اقامة ” المرحلة الثانية من دورة أعداد كوادر متخصصة لتعزيز التفتيش تطوعا””، بمبادرة من جمعية “الإرشاد القانوني والاجتماعي ” في بيروت

الزيات :” التعاون مستمر مع وزارة العمل لأعداد كوادر متخصصة لتعزيز التفتيش تطوعا” أقيم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أعلان إيجارات واستثمارات

اعلان

أعلانات

اعلان