حملة فحص مياه المدارس الرسمية والخاصة في جديدة مرجعيون لجميع انواع البكتيريا

الين سمعان – مرجعيون

قام فريق الصيادلة في الكتيبة الاسبانية في اليونيفيل على راسهم Lieutenant Raúl Magán وبالتنسيق مع الصيدلي دكتورة جورجينا نعمةالله امينة سر التقاعد الصيدلي في نقابة الصيادلة، بحملة فحص مياه المدارس الرسمية والخاصة في جديدة مرجعيون لجميع انواع البكتيريا من كوليرا وe coli وغيرها وفحص نسبة الكلور في المياه.

 

ماغان
وشرح ماغان ان هذه الخطوة سوف تليها خطوات اخرى ، بعد نتائج الفحوصات، من ارشادات وتوعية لادارات المدارس وطلابها للوقاية من وباء الكوليرا التي هي مرض بكتيري عادةً ما ينتشر عن طريق الماءالملوَّث. تتسبَّب الكوليرا في الإصابة بإسهال وجفاف شديد. وإذا لم يتم علاجها، فإنها يمكن أن تكون قاتلة خلال ساعات، حتى لدى الأشخاص الذين كانواأصِحَّاء سابقًا.

 

نعمةالله
اضافة نعمة الله ان هذه الخطوة تأتي لما يعيشه لبنانمن قلق خشية تفشي وباء الكوليرا بعد رصد أكثر من مئتي حالة في هذا البلد الصغير.

 

تنتج عدوى الكوليرا بسبب أحد أنواع البكتيريا، يسمى ضمة الكوليرا. الآثار المميتة للمرض هي نتيجة لسم تفرزه البكتيريا في الأمعاء الدقيقة. يتسبب السم في إفراز الجسم لكميات هائلة من الماء، مما يؤديإلى الإسهال وفقدان سريع للسوائل والأملاح (الكهارل).
قد لا تسبب بكتيريا الكوليرا المرض لدى جميع الأشخاص الذين يتعرضون لها، لكنها لا تزال تمررالبكتيريا في البراز ، وهي يمكن أن تلوث الطعام وإمدادات المياه.

يمكن علاج الكوليرا بسهولة. ويمكن الوقاية من الوفاة بسبب الجفاف الشديد عن طريق استخدام محلول إمهاء بسيط وغير مكلِّف.
نأمل ان نطمأن الاهالي على اولادهم بعد نتائج فحص المياه في مدارس المنطقة والتي سوف تليها خطوات ارشادية وتوعوية.

 

شاهد أيضاً

ستربس الدجاج الشهي

المكونات واحد صدر دجاج. واحد ملعقة صغيرة بصل بودرة. واحد ملعقة صغيرة ثوم بودرة. واحد …