ما هي سلبيات استخدام احتياطي النفط؟

يوضح خبراء الطاقة ان هناك العديد من الآثار السلبية  نتيجة اللجوء المتكرر للاحتياط الاستراتيجي التي ستضر بامريكا وتستنزفها، ويمكن ايجازها بالاتي:
1ـ سيؤدي هذا الاجراء الى خفض كمية النفط التي يمكن سحبها في أي أزمة مستقبلية. وبالتالي يتطلب هذا الامر بناء احتياطي من الحكومة، لشراء المزيد من النفط ، وقد يستغرق ذلك سنوات.

2ـ التداعيات المدمرة لهذه الخطوة على المناخ. فدعاة حماية البيئة، يريدون من الولايات المتحدة أن تنقب وتستهلك كميات أقل من النفط وليس أكثر. وتبعا لذلك، حاول بايدن مواجهة هذا النقد بالقول إنه سيستند إلى قانون يُعرف باسم قانون الإنتاج الدفاعي، لجعل الشركات الأمريكية تتجه نحو صناعة السيارات الكهربائية وبطارياتها واعتمادها كبديل عن تلك العاملة على الوقود. (القيادة هي السبب الأول الذي يجعل الأمريكيين يستهلكون الكثير من النفط).

3ـ  كيفية تعامل بايدن على وجه التحديد مع هذه الاحتياطات. فاللجوء الى مخازن النفط الاستراتيجية كما يجزم الخبراء، قد لا يغير أسعار النفط بشكل كبير على المدى القصير أو الطويل، لأنه من الصعب أيضًا معرفة مدى ارتفاع الأسعار بدون النفط الإضافي، لذلك إذا كان الأمريكيون لا يزالون يعانون من ارتفاع الأسعار نسبيًا، فقد لا يلاحظون ما إذا كانت الاحتياطيات تقلل الضرر على جيوبهم.

في المحصلة، بايدن ليس لديه العديد من الأدوات الأخرى تحت تصرفه لتغيير أسعار النفط، على الرغم من أنه يزعم الحفاظ على البيئة. ولكن حتى مع استقرار أسعار الغاز في أجزاء من اميركا، فإنها تظل مرتفعة جدًا في بعض ساحات المنافسة الرئيسية فيها، مما يزيد من التحديات التي يواجهها الديمقراطيون في الانتخابات المقبلة.

شاهد أيضاً

ابراج اليوم توقعات اسرار الابراج: #يسعد_الله_اوقاتكم_بكل_خير #توقعات_الابراج_ليوم_السبت_والله_اعلم

  مواليد اليوم السبت 4 أيار مايو من برج الثور. يتميز مولود اليوم من برج …