ما هي فوائد القرفة للنساء

 

يمكن أن تساعد القرفة على تخفيف أعراض الدورة الشهرية المزعجة، فقد ثبت أن القرفة مفيدة للنساء اللواتي يعانين من نزيف الحيض الثقيل المصاحب لمرض بطانة الرحم والأورام الليفية الرحمية، والعضال الغدي الرحمي وغزارة الطمث.

ما هي فوائد القرفة للرجال ..

تكمن بعض فوائد القرفة للرجال في الزيت الخاص بها، حيث أظهرت الأبحاث فوائد زيت القرفة الأساسي لتحسين الوظيفة الجنسية في التجارب على الحيوانات، حيث وجد أن مستخلص القرفة زاد من وزن الخصيتين والحويصلات المنوية في الحيوانات.
وقد يكون سبب ذلك أن الزيت يحفز مستويات الهرمونات، القرفة أيضًا تزيد عدد الحيوانات المنوية ومستويات التستوستيرون، كما تزيد حركة الحيوانات المنوية وحيويتها، ولكن قم باستشارة الطبيب أولاً حول تلك الفوائد.

ما هي الكمية المناسبة لتناول القرفة ..

سبق وأوضحنا أن القرفة تحتوي على الكومارين، وترتفع نسبته في قرفة الكاسيا، وهي الأكثر انتشاراً، لذا لابد من الاعتدال في تناولها، والجرعة المناسبة هي 1-2 ملعقتين صغيرتين يومياً للفرد، ومن الأفضل عدم الإسراف أو زيادة الجرعة لو كنت تستهلكها بشكل يومي.

يمكن إضافة القليل منها للأطعمة، لإضفاء نكهتها والاستفادة من فوائدها، وقد يشربها البعض كمشروب، وهناك أيضاً زيت القرفة، إلا أن استخدام هذا الزيت موضعياً قد يسبب الالتهابات.

ما هي أضرار القرفة وآثارها الجانبية ..

القرفة آمنة بشكل عام للأكل، ولكن قد يسبب الإفراط في تناول القرفة (بكميات كبيرة جدا) بعض الأضرار مثل:
مشاكل في التنفس مع بعض حالات الربو.
تلف الرئة والكبد.
زيادة خطر الإصابة بالسرطان (حسب بعض الأبحاث).
انخفاض سكر الدم.
تقرحات الفم.

شاهد أيضاً

قائد الجيش استقبل الامين العام للمجلس الأعلى السوري اللبناني

  استقبل قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة الامين العام للمجلس …