“كشافة ومرشدات المشاريع” و”الأنوار” في طرابلس وبعلبك وكفرشوبا ينظمون سلسلة أنشطة بمناسبة المولد النبوي الشريف

نظمت جمعية “كشافة المشاريع”، وجمعية “مرشدات المشاريع” في بعلبك، تحت شعار “سيرة النبي محمد نهج حياة”، وسلسلة من الأنشطة الدينية، فجالت الفرق الكشفية في ساحات وطرقات المدينة، ونظمت حواجز المحبة ووزعت الحلوى على وقع أناشيد المولد النبوي. وجالت الفرق الكشفية في الأسواق والمحلات التجارية للتهنئة بالمناسبة، ونظم فوج “جنان الخير” حاجز مسابقات ثقافية وتوزيع هدايا.

وقامت وفود من جمعية كشافة المشاريع، بزيارة مقر المحافظة ومخفر بعلبك، ورئيس البلدية فؤاد بلوق، الذي أثنى على “هذا النشاط التطوعي بمناسبة المولد النبوي الشريف، والذي يزرع البسمة والأمل في المدينة، في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن”.
كما جالت وفود من جمعية “مرشدات المشاريع”، في المستشفيات ودور الأيتام واختتمت الأنشطة بعرض إيقاعي في قلعة بعلبك.

وفي السياق ذاته، احتفلت بلدة كفرشوبا، في قضاء حاصبيا، بالمولد النبوي الشريف، باحتفال ديني أقامه فرع جمعية “المشاريع الخيرية الإسلامية” في الجنوب بحضور الشيخ فادي ضاهر، والشيخ إحسان ضاهر، وأعضاء في المجلس البلدي، ومخاتير المنطقة ووفود علمائية، وحشد من فعاليات المنطقة، وجمهور من المواطنين.
وأنشد فريق المشاريع للإنشاد، باقة من الأناشيد النبوية العطرة، وألقى الشيخ شوكت شبايطة، كلمة تناول فيها معاني المناسبة، داعيًا إلى “الصبر والتمسك بالحق والصمود، بوجه المصاعب والمحن ومؤامرات الأعداء”.

مدينة طرابلس
نظمت مفوضية الشمال في جمعية “كشافة الأنوار”، وجمعية “كشافة المشاريع” وجمعية “مرشدات المشاريع” إحتفالًا بذكرى المولد النبوي الشريف، بدأ بمسيرة حاشدة شارك فيها حوالي ثلاثة آلاف كشفي وكشفية، من مختلف المناطق الشمالية انطلقت من مركز جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية في طرابلس، وجابت شوارع المدينة الرئيسية، رافعة الرايات الكشفية والإسلامية.

وكان في استقبال المشاركين عند عودتهم إلى مركز الجمعية، رئيس جمعية “كشافة الأنوار” النائب الدكتور طه ناجي، الذي توجه إلى المشاركين بالقول: “أيها الكشفيون الأبطال قادة وجوالة وكشافة ومرشدات وأشبالًا وزهرات، بالهمة مشيتم ولله تعالى أخلصتم لإظهار البهجة والفرحة بهذه المناسبة العظيمة، أسعدتم قلوبنا وأفرحتم قلوب أهل طرابلس والشمال، بطيب عملكم وحسن تنظيمكم، وقد ازدانت طرابلس بالبهجة والفرح، بولادة نبي الرحمة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، فإلى الأمام دومًا بإذن الله تعالى، وإلى مزيد من الهمة والعمل والعطاء”.

شاهد أيضاً

هذا ليس أنا

🌹موقع مجلة كواليس إعداد زهراء🌹 هذا ليس أنا و تلك لَمْ تكُن طبيعتي في يوم …