أحتفالات ” لجميعة المشاريع الخيرية الاسلامية ،” بذكرى المولد النبوي الشريف ، في برج البراجنة والزعرورية ورأس بيروت

احتفاء بولادة النبي محمد (صلى الله عليه وسلم )،نظم فرع “جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية” في جبل لبنان ،محاضرة تحت عنوان “سيرة النبي محمد نهج حياة” ،في قاعة مصلى الإمام زين العابدين، في بلدة الزعرورية- إقليم الخروب ،تحدث فيها نائب رئيس الجمعية، الشيخ الدكتور عبد الرحمن عماش ،وحضرها حشد من المشايخ والشخصيات الفكرية والجامعية والاجتماعية, وأبناء البلدة.

بعد تلاوة آيات من القرآن الكريم ,تحدث الشيخ عماش عن “سيرة الرسول الأعظم ومسيرته وصفاته ,وأنه أحب الخلق إلى الله, وأمتُه خير أمة أخرجت للناس” , وتناول “التعاليم التي أُمر النبي, أن يبلّغها للناس ,وأولها الإيمان بالله ورسوله وأداء الواجبات الدينية، واجتناب المحرمات”. شارحًا للمشقات التي تعرض لها النبي وصحبه ،خلال مسيرة الدعوة” داعيًا إلى “حسن الاقتداء بهم والصبر على البلاء وزرع محبة الرسول في قلوب الأجيال”.

 

وفي منطقة رأس بيروت ،أقامت الجمعية حفلًا إنشاديًا حضره حشد من أهالي العاصمة بيروت ،واستهل بقراءة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى الشيخ عمر عيسى ،كلمة بالمناسبة أكد فيها على “مشروعية الاحتفال بالمولد النبوي” متطرقًا إلى “بعض الخصال الحميدة للنبي محمد وشمائله الكريمة”.

 

وأحيا الحفل فريق المشاريع للإنشاد بتواشيح ومدائح نبوية.

وفي بلدة برج البراجنة، في ساحل المتن الجنوبي، أقيم احتفال شعبي، حضره حشد من الوجهاء والفعاليات ومخاتير واهالي المنطقة ،ألقيت فيه الأناشيد والمدائح ،وتحدث الشيخ أسامة الحلبي عن قصة المولد النبوي ومعاني هذه المناسبة العظيمة.

شاهد أيضاً

مرمر ومر مريم مرهم ٠٠ وهاي هيي ٠٠٠ ومع أحلى تحية لمريم المجدلية ٠٠٠

بقلم المهندس عدنان خليفة ٠٠٠٠ موال : وعيت ومش عارف شو بني ٠٠ وصفولي المريميي …