وفد من ” الجماعة الإسلامية ” زار مقر المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى ودعا الشيخ الخطيب للمشاركة في ” مؤتمر لبنانيون ضد التطبيع ” المقرر يوم الإثنين المقبل

استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الاعلى ، الشيخ علي الخطيب ، وفدًا من “الجماعة الاسلامية”
ضم : محمود موسى، باسم الحوت والدكتور وائل نجم.

وقدم الوفد الى الخطيب الدعوة للمشاركة في فعاليات “مؤتمر لبنانيون ضد التطبيع” الذي تنظمه هيئة نصرة الأقصى في لبنان ، وتنسيقية مقاومة الصهيونية والتطبيع، في 26 الشهر الحالي. وكانت مناسبة تم في خلالها التباحث في تطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة.

ورحب الشيخ الخطيب ،بالوفد في مقر المجلس الذي “يحرص على تحصين الوحدة الإسلامية ودعم القضية الفلسطينية”، مباركا للجماعة الإسلامية انتخاب هيئاتها القيادية. وتمنى للمؤتمر النجاح في اعماله، داعيا الى “بذل الجهود والعمل الدؤوب لدعم القضية الفلسطينية، لتكون في أولويات العمل العربي والإسلامي، بما يحقق استراتيجية موحدة لنصرة الأقصى وتحرير فلسطين، فيتم توحيد المسارات لدعم الشعب الفلسطيني المضحي في سبيل تحرير الأرض ودحر الاحتلال عنها”.

وشدد الشيخ الخطيب على “تحصين الوحدة الإسلامية، بالتعاون بين الدول والقوى والشعوب الإسلامية، في مواجهة مشاريع التفرقة والفتن، التي ينسجها أعداء الأمة”.

وبعد اللقاء تحدث محمود موسى بإسم الوفد فقال :” لقدتشرفنا بلقاء النائب الأول لرئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى ، سماحة الشيخ علي الخطيب، وتم التشاور معه حول القضايا اللبنانية ،وحول قضية الامة المركزية وهي فلسطين، وتشاورنا كذلك بموضوع التطبيع ، والموجة التي تنتقل هنا وهناك، من بلد عربي الى بلد عربي آخر، ومن بلد إسلامي الى بلد إسلامي آخر، وكانت فرصة للتشاور حول هموم هذه الامة وهموم هذا البلد، وتشرفنا بدعوته الى مؤتمر يوم الاثنين المقبل، ليكون حاضرا فيه، أو يرسل ممثلا عنه ،في هذا اللقاء، فالشكر كل الشكر لسماحته على هذه الاستضافة، وعلى الكلام الطيب ،وعلى الهم الكبير الذي يحمله لأهلنا في لبنان، وللأمة العربية والإسلامية وللقضية الأساس قضية فلسطين”.

شاهد أيضاً

رئيسة الاتحاد لحماية الأحداث اميرة سكر …. وصلنا الى الخطوط الحمرا ء ندوة تسلط الضوء على أزمات الأحداث والأطفال في محترف ع للفنون

  الواقع الاجتماعي التطرف والتعديات على الأحداث والأطفال جميعها مواضيع طرحت في الندوة المشتركة بين …